مكاسب أسعار النفط عن العالم بالأسواق اليوم

سنتحدث اليوم عن أخر أحداث تخص أسعار النفط عن العالم في الأسواق خلال اختتام الأسبوع الماضي، وعلى أساسها يتم توقع المستوى الذي يمكن أن يصل إليه سعر النفط خلال هذا الأسبوع الحالي معتمداً على العديد من العوامل الهامة.

أسعار النفط عن العالم

خلال جلسات التداول التابعة لأسواق النفط العالمية التي حدثت يوم الجمعة الماضية، جيث شهدت اختتام أسعار النفط الخام تسجيل مكاسب أسبوعية ليتم تصنيفها على أنها رابع مرة على التوالي يشهد فيها النفط أرباح أسبوعية، وتلك المكاسب تابعة لكل من خام برنت الذي ارتفع بنسبة 1.1% مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي.

حيث بلغ السعر الذي توصلت إليه العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت في حدود 73.51 دولار أمريكي للبرميل الواحد عند التسوية التي تم إقامتها يوم الجمعة السابقة، هذا بالإضافة إلى ارتفاع في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي نايمكس بنسبة 1%، وفي النهاية بلغ سعر العقود الآجلة لخام نايمكس بحوالي71.64 دولار للبرميل الذي شهد هو الأخر ارتفاع في الأسعار عند التسوية.

مع الأخذ في الاعتبار أن تلك الأسعار جاءت بالكثير من الدعم، والسبب الرئيسي وراء تلك المكاسب كانت لعدة عوامل منها ارتفاع مستويات الطلب العالمي على النفط، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بحملات التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 المستجد والارتفاع في نسبتها.

توقعات منظمة أوبك عن النفط

بعد أن سجلت أسعار النفط مكاسب لرابع مرة على التوالي استطاعت بها أن تمحو جميع آثار خسائرها في الأيام الماضية، كما جاءت لتمحو توقعات منظمة أوبك التي كانت تتوقع نمو محدود للإنتاج النفطي الأمريكي هذا العام، هذا مع العلم أن كل من الخامين القياسين سجلوا مكاسب أسبوعية بنحو 1%.

حيث استطاع خام برنت تسجيل أعلى سعر تسوية له يوم الأربعاء الماضي منذ شهر أبريل عام 2019، كما استطاع خام نايمكس تحقيق أعلى مستوياته هو الأخر يوم الأربعاء عند التسوية منذ شهر أكتوبر لعام 2018، وكل هذا بالرغم من أسعار النفط التي شهدت تراجع يوم الخميس الماضي بضغط من قوة الدولار الأمريكي الذي جعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

Exit mobile version