تفاعل أسعار النفط مع استمرار حركة الشحن عبر قناة السويس

أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021 قد شهدت تراجع مع استمرار حركة الشحن من خلال قناة السويس وذلك بعد أن تم تحريك السفينة الجانحة وتعويمها، حيث أدى ذلك إلى تغيير الاهتمام باجتماع أوبك + للأسبوع الحالي وذلك مع التنبؤات المحيطة والتي تشير إلى إطالة القيود الخاصة بالإمداد النفطي نتيجة لعمليات الإغلاق الحديثة التي يشهدها العالم بسبب فيروس كوفيد 19 المنتشر في جميع دول العالم.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم والعقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 0.45 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 61.68 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 61.96 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 61.56 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.23 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 65.05 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 65.20 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 64.98 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.03 % ليصل التداول عند 92.94، بينما بدأت الافتتاحية عند 92.91، وانتهى التداول بالأمس عند 92.94.

الاقتصاد الأمريكي

مستثمري الاقتصاد الأمريكي في انتظار أن يصدر بيان المؤشر الخاص بسعر المنازل، حيث أنه من الممكن أن يعكس عجلة التطور والنمو إلى 1.2% مقابل 1.1% وذلك في ديسمبر السابق، بالمواكبة مع قراءة مؤشر ستاندرد آند بورز المركب-20 السنوية بالنسبة لسعر المنازل أيضاً والذي تسارع نموه إلى 11.4% مقابل 10.1% في ديسمبر السابق.

فهذا قد تم قبل صدور قراءة مؤشر الثقة للمستهلكين فهي قد تبين اتساع لـ 96.9 مقابل 91.3 في فبراير السابق.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 30 مارس لعام 2021، كما أننا اخبرناكم أيضا بجديد الاقتصاد الأمريكي.

Exit mobile version