اسعار النفط اليوم

مع انتعاش أمال تعافي الطلب : أسعار النفط تشهد ارتفاعات محدودة

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع مدعوم بطموحات نحو التعافي على الطلب مع تحسين التقدم والنمو في دول العالم.

وذلك أثناء خفض ممارسات العزل العام، وبالرغم من شهود ذلك الأمر إلا أن القلق بشأن زيادة الإصابات بفيروس كورونا ما زال متواجد بنسب مرتفعة في الهند مما يعيق من المعدلات الربحية بوجه عام.

أسعار النفط في العالم

في سياق الحديث عن أسعار النفط في العالم فاليوم السبت الموافق 24 إبريل 2021 في تمام الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش، قد تم شهود زيادة في العقود الآجلة لخام برنت بمعدل 42 سنت أي ما يقابل 0.6% إلى 65.82 دولار للبرميل وذلك بعد أن قابلت زيادة بمعدل 8 سنت عن أول أمس.

ومن جهة أخرى فإن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قد ارتفعت أيضاً بمعدل 51 سنت أي ما يقابل 0.8% إلى 61.94 دولار للبرميل، وذلك بعد أن قابلت أيضاً ارتفاع بمعدل 8 سنت عن أول أمس الخميس الموافق 22 إبريل 2021.

تصريحات إدارة بيانات الطاقة الأمريكية

أشارت إدارة بيانات الطاقة الأمريكية خلال يوم الأربعاء السابق الموافق 21 إبريل 2021 إلى ارتفاع في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة خلال الأسبوع السابق والذي تم انتهائه في يوم الجمعة 16 إبريل 2021.

وذلك سيكون في حالة شهود زيادة للمخزونات بمعدل 594.000 برميل بشكل يومي مقابل تنبؤات المحللين خلال الاستطلاع تم إجراؤه بواسطة رويترز والذي أشير فيه عن شهود انخفاض بمعدل 3.000.000 برميل.

وفي ظل الحديث عن أسعار النفط في العالم فمن المحتمل أن التشبع الغير مسبوق في المخزون النفطي الذي تراكم أثناء جائحة فيروس كورونا وكاد أن ينتهي خلال الوقت الحالي، فعلينا أن ندرك أن هذا الأمر هو وسيلة جيدة لدعم الأسعار وإنقاذ المنتجين وبالرغم من ذلك إلا أنه يشعر المستهلك بالإزعاج.

وطبقاً لتقرير تم صدوره من قبل الوكالة الدولية للطاقة خلال أوقات أخيرة حيث أثبتت فيه عن وجود باقي بمعدل 1/5 من إجمالي الفائض المتدفق على الصهاريج الخاصة بالتخزين، وذلك مع الاقتصاديات الأخرى المتطورة، وقد تم ذلك حين تم شهود انهيار في الطلب على النفط منذ عام 2020 وحتى فبراير من عام 2021 الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى