اسعار النفط اليوم

مع إنتعاش الأمال حول فعالية لقاح كورونا – إرتفاع أسعار النفط 1%

استكملت أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر 2020 ارتفاعها بنسبة 1% وذلك بسبب الإعلان عن البيانات الإيجابية الخاصة بلقاح فايزر الذي تم تطويره لمكافحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى القرارات التي تنوي منظمة أوبك+ أن تتخذها في الفترة القادمة.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع بنسبة 1% حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.8% وبذلك تم التداول عند سعر 42.8 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وقد شهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 0.20% حيث بدأت الافتتاحية عند سعر 45.08 دولار أمريكي للبرميل الواحد كما بدأ التداول عند سعر 45.17 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما شهدت تداولات أسعار الأسبوع الماضي انخفاض حيث وصلت الأسعار إلى 44.96 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ويرغب المستثمرين الآن أن يتم الكشف عن القراءة الأولية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية وخاصةً لمؤشر الخدمات والمشتريات الصناعية، حيث تشير هذه المؤشرات إلى انخفاض اتساع القطاع الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر من أكبر الدول الصناعية في العالم وقد انخفضت القيمة إلى 52.5 وذلك مقارنة مع قراءة الأسبوع الماضي والتي كانت 53.4، بينما انخفض اتساع القطاع الخدمي أيضًا لتصل قيمته إلى 55.8 مقارنة بقراءة شهر أكتوبر الماضي والتي كانت 56.9.

قرارات منظمة أوبك+

أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي أن منظمة أوبك+ ستقوم بخفض إنتاج النفط العالمي حتى يصل إلى 7.7 مليون برميل يوميًا، كما سيرتفع الإنتاج مرة أخرى بعد إضافة تعويضات الدول حتى يبلغ الإنتاج 8.1 مليون برميل يومياً.

ومن الجدير بالذكر أنه يتوقع عدد كبير من المحللين أن تقوم منظمة أوبك وحلفائها بما فيهم روسيا التي تعتبر ثاني أكبر منتج للنفط عالمياً أن يتم زيادة الإنتاج بما يعادل 2 مليون برميل يوميًا وذلك بداية من عام 2021، ولكن ذلك بعد تطبيق قرار الانخفاض في شهر يناير 2021 إلى 7.7 مليون برميل لمدة ثلاثة أو ستة أشهر.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر 2020 كما أننا اخبرناكم بقرارات أوبك+ في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى