مع أخر ساعات في 2020 .. النفط يرتفع بنسبة 1%

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع في الأسعار بأكثر من 1% وذلك يرجع إلى انخفاض المخزونات الأمريكية بشكل ملحوظ، إلى جانب حزمة التحفيز المالي التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية للعمل على تقليل التداعيات الخاصة بفيروس كورونا في أمريكا.

أسعار النفط في العالم

أعلن مصدرين في منظمة أوبك+ أن المنظمة قامت بالاتفاق عالمياً لتخفيض إنتاج النفط وقد بلغ هذا الانخفاض حوالي 101 % في شهر نوفمبر 2020، ونتيجة لذلك التزم أعضاء المنظمة بهذا الاتفاق بنسبة 104 %، بينما التزم حلفاء المنظمة مثل روسيا بنسبة 95 %.

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.11 % ليصل بذلك إلى سعر 48.66 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.13 % ليصل سعر التداول بذلك إلى 51.95 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن المخزونات التجارية الأمريكية قد انخفضت من 6.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى يوم 25 ديسمبر إلى حوالي 493.5 مليون برميل، وذلك على عكس التوقعات التي أعلن عنها المحللين الاقتصاديين الذين توقعوا انخفاض المخزونات إلى 2.6 مليون برميل.

بيانات إدارة معلومات الطاقة

أعلنت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام الموجودة في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما قد ارتفعت بحوالي 27 ألف برميل وذلك خلال هذا الأسبوع.

كما ارتفع استهلاك خام النفط في مصافي التكرير بحوالي 273 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي، كما زاد معدل تشغيل المصافي بنسبة 1.4 نقطة مئوية خلال هذا الأسبوع أيضاً.

وقد تراجعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 1.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وكان هذا عكس توقعات المحللين التي كانت ترجع ارتفاعه لـ 1.7 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير مثل زيت التدفئة والديزل بحوالي 3.1 مليون برميل وذلك على مدار هذا الأسبوع وذلك على عكس توقعات المحللين التي كانت 0.5 مليون برميل.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بالبيانات التي اعلنتها إدارة معلومات الطاقة.

Exit mobile version