أخبار نفط الخليج

مطالبة سعودية لشركة أرامكو بخفض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم ارتفاع وخاصةً مع بداية استخدام اللقاحات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، إلى جانب إعلان أعضاء منظمة أوبك+ موافقتها على مد الأتفاق الخاص بخفض الإنتاج وحتى نهاية هذا العام 2020.

أسعار النفط في العالم

شهدت العقود الآجلة لخام برنت اليوم الاحد الموافق 20 ديسمبر 2020 ارتفاع بنسبة 1.4 % وبذلك وصلت أسعار التداول إلى 51.8 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.5 % وبذلك وصلت أسعار التداول إلى 48.55 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي ظل ما يحدث أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي في يوم 15 يوليو لعام 2020 أن الاتفاق الذي حدث بين أعضاء منظمة أوبك+ الخاص بخفض إنتاج النفط إلى 7.7 مليون برميل، سيشهد ارتفاع إلى 8.1 مليون برميل في اليوم وخاصةً بعد إضافة التعويضات الخاصة بالدول التي قلت بشكل كبير في الفترة السابقة.

وقد تم الاتفاق في يوم 6 يونيو 2020 أن يتم تمديد الأتفاق الخاص بخفض الإنتاج إلى 9.7 مليون برميل في اليوم، وسيستمر هذا الأمر حتى نهاية شهر يوليو لعام 2021.

ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع أسعار النفط في هذه الفترة نتجت عن الفتح التدريجي لجميع اقتصادات العالم، وتقليل قيود الإغلاق التي تم فرضها بسبب مكافحة فيروس كورونا، هذا إلى جانب محاولات تقليل المعروض حيث أعلنت السعودية أنها ستقوم بخفض إنتاجها بحوالي مليون برميل يومياً.

تخفيضات شركة أرامكو

طالبت وزارة الطاقة من شركة أرامكو السعودية أن تقوم بخفض إنتاجها من النفط بحوالي مليون برميل يومياً، وبذلك سيصل حجم التخفيض الذي يجب أن تلتزم به المملكة العربية السعودية حوالي 4.8 مليون برميل يومياً.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة أوبك+ أعلنت أن فيروس كورونا مازال يسبب بعض الاضطرابات على جميع اقتصادات العالم، حيث أثبت الفيروس أنه يجب أن تتكاتف جميع الدول حتى يستطيعوا الخروج من هذه الجائحة سالمين.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم كما أننا اخبرناكم بتخفيضات شركة أرامكو من النفط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى