مصر تعلن الإكتفاء الذاتي من البترول في 2023

تصريح للحكومة المصرية عن الاكتفاء الذاتي من البترول 2023 حيث قام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالإعلان عن إنتاج حوالي 633 مليون طن من المنتجات البترولية مثل الزيت الخام والمتكثفات والبوتاجاز وذلك من ضمن البرنامج الخاص بتنمية الثروة البترولية.

تصريح للحكومة عن الاكتفاء الذاتي من البترول 2023

وقد قام الدكتور مصطفى مدبولي بالإعلان عن بيان خاص به أمام مجلس النواب حيث أشار إلى قيام جمهورية مصر العربية بتصدير حوالي 211 مليون طن من الزيت الخام والمنتجات البترولية أيضاً وكان ذلك بنسبة مرتفعة عن المستهدف بحوالي 6 %، كما قامت مصر أيضاً بتوقيع حوالي 26 اتفاقية خاصين بالبحث والاستكشاف عن البترول والنفط الخام.

هذا إلى جانب توصيل الغاز الطبيعي في عدد كبير من المناطق السكنية والتي بلغت حوالي 141 منطقة سكنية جديدة، ويعتبر هذا الأمر من الأمور الأولى التي قامت بها الحكومة في مخططها الحالي، وقد أشار مدبولي أيضاً إلى أن جمهورية مصر العربية ستستطيع تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات البترولية في عام 2023، وبهذا لن تقوم مصر باستيراد أي نوع من المنتجات البترولية المصنعة وهذا سيكون راجع إلى قدرتها على تحقيق الاكتفاء الذاتي لها.

كما أعلن أيضاً عدد من أعضاء مجلس النواب بخطة الحكومة المصرية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بشكل عام، وإذا تحقق هذا الأمر حينها سيكون بمثابة طفرة اقتصادية كبيرة وغير مسبوقة لمصر.

وفي الجانب الآخر أشاد عضو مجلس النواب النائب عبد الفتاح محمد بالتصريحات التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي والخاصة بخطة الحكومة حتى تحقق مصر الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية بشكل عام، حيث أعلن “حاجة كويسة جدًا أننا نفكر ونشتغل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من البترول ومشتقاته ودا هيحقق طفرة اقتصادية كبيرة”.

كما أشار النائب عبد الفتاح محمد إلى الاكتشافات البترولية التي قامت بها مصر في الفترة الماضية والتي كانت سبباً في دعم خطة الدولة لمحاولة الارتقاء بالمنظمة بشكل كامل، حيث أكد إلى أن الدولة تسير في الطريق الصحيح لها والخاص بتحقيق خطة التنمية المستدامة 2030.

Exit mobile version