اسعار النفط اليوم

محادثات منظمة أوبك+ تدفع أسعار النفط للإرتفاع اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاعًا بشكل تدريجي وذلك يرجع إلى القرارات التي سوف تحددها منظمة أوبك+ هذا إلى جانب النتائج الإيجابية بشأن لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19).

أسعار النفط في العالم

أعلنت منظمة أوبك+ أنه سيتم إجراء محادثات غير رسمية اليوم السبت بين الدول الموجودة بها، وذلك قبل الاجتماع الذي من المُقرر عمله يوم 30 نوفمبر والأول من ديسمبر وذلك من أجل مناقشة الأمور بشأن زيادة أو خفض الإنتاج العالمي للنفط.

وهناك بعض المصادر التي أعلنت عن موافقة الدول المصدرة للنفط وجميع حلفائها حول استمرار خفض إنتاج النفط لمدة ثلاثة أشهر وذلك بداية من شهر يناير 2021، كما أعلن وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية أنه تم إبلاغ اللجنة الوزارية المشتركة المسؤولة عن مراقبة خفض الإنتاج بضرورة تنفيذ التعاهدات الخاصة بخفض النفط وذلك قبل موافقة الدول على تمديد خفض الإنتاج أو تغيير هذا الأتفاق.

ارتفاع أسعار النفط

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لنفط خام برنت ارتفاع بنسبة 0.7 % أي ما يعادل 35 سنت وبذلك يصل السعر إلى 48.15 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما شهد خام غرب تكساس الوسيط ارتفاع بنسبة 0.6% أي ما يعادل 28 سنت وبذلك يصل السعر إلى 48.21 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وينبغي الإشارة إلى أن عقد فبراير الأنشط قد ارتفع بحوالي 42 سنت وبذلك يكون وصل السعر إلى 48.21 دولار أمريكي، وبهذا يكون شهدا الخامان ارتفاعًا بنسبة 7% في خلال الأسبوع الماضي وذلك بعد إعلان أسترا زينيكا ومجموعة من الشركات الأخرى عن نتائج إيجابية بشأن لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19).

ومن الجدير بالذكر أن منظمة أوبك+ أصدرت خطاب يفيد حضور نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك المشاورات الغير رسمية التي ستحدث اليوم السبت الموافق 28 نوفمبر بين قادة لجنة المراقبة الوزارية المشتركة.

كما قامت المملكة العربية السعودية بدعوة عدد من الدول الأعضاء في منظمة أوبك+ إلى أن يكونوا مرنين في الاستجابة للاحتياجات التي يحتاجها سوق النفط.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم كما أننا اخبرناكم بالمشاورات الغير رسمية التي من المُقرر عقدها اليوم بين أغضاء منظمة أوبك+.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى