أخبار أسواق النفط

ليبيا – تسرب النفط من حقل السماح

تسرب النفط من حقل السماح – هذا ما تم الكشف عنه مؤخراً بواسطة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا خلال يوم أمس الأربعاء الموافق 9 يونيو 2021، تابع تفاصيل هذا الخبر من خلال قراءة هذا التقرير.

تسرب النفط من حقل السماح

صرح مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا خلال احتفالية للقطاع تم إجراءها يوم أمس الأربعاء الموافق 9 يونيو 2021 عن وجود عدد من الخسائر الناتجة عن تسرب النفط من حقل السماح.

كما أوضح مصطفى صنع الله أن ليبيا خسرت معدل خمسين ألف برميل بشكل يومي من إجمالي الإنتاج للخام بالوحدة الخاصة بها “أكاكوس” والتابعة لعمليات النفط.

وقد ثبت أيضاً أن هناك خسائر إضافية قد تكبدت بواسطة شركة الواحة للنفط والتي كانت نتيجة لحالات التسرب في خط الأنابيب.

هذا وقد صرح مصدر موثوق من المصادر التابعة لشركة الواحة للنفط التي تتبع مؤسسة النفط الوطنية وإحدى مهندسين النفط أيضاً في حقل السماح الليبي في أول أمس الثلاثاء الموافق 8 يونيو 2021، فقد أثبتوا فيه أن تسرب النفط من حقل السماح الليبي قد يتسبب في وقف عمليات الضخ بوجه عام.

ومن جهة أخرى فقد استطاعت الفرق الخاصة بالصيانة الليبية أن تسيطر على هذا التسرب في النفط المشهود والذي شهد في حقل السماح الليبي واستمر ليومين متواصلين.

كما تم إيقاف هذا التسرب النفطي في الخط الحيوي عند الاثنين والثلاثين إنش والذي يكون بذلك ممهداً للتصدير حتى يتم نقل النفط لمجمع الخزانات بسدرة.

التهديد بإيقاف الإنتاج نتيجة للتسرب النفطي في حقل السماح الليبي

من الجدير بالذكر أن واحة النفط التي تقوم بالعمل من خلال التعاون مع كلا من هيس وكونكو فيلبس وتوتال قد قاما بخفض الإنتاج الخاص بها في أول أمس الثلاثاء الموافق 8 يونيو 2021 بشكل تدريجي.

وذلك من أجل إتاحة الفرصة للطواقم الفنية على تنفيذ الأعمال الأساسية اللازمة للصيانة.

فمن المقرر عودة الإنتاج بصورة تدريجية ليصل إلى 285.000 برميل بشكل يومي مع وقف تسرب النفط بالاعتماد على الإمكانيات المحدودة في وقت قياسي.

وأخيراً علينا أن نعلم أن هذا التسرب يعتبر الأكبر على الإطلاق في منتصف 6 تسربات شهدت في شهري مايو ويونيو من العام الجاري 2021.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى