كيف تحركت أسعار النفط في الشهور الثلاثة الأخيرة

سنعرض لكم مقارنة بين أسعار النفط في آخر 3 شهور وهم شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر وذلك حتى نخبركم بالتطورات التي تشهدها أسعار النفط في الفترة الأخيرة.

مقارنة بين أسعار النفط

شهدت أسعار النفط تطورات في الفترة الماضية وذلك بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى جانب عمليات الإغلاق التي شهدها العالم مما أدى إلى تقليل الطلب على النفط، وفي الفترة الماضية ظهرت بعض البيانات التي تؤكد   استخدام لقاحات فيروس كورونا مما أدى إلى تعافي الطلب على النفط بشكل تدريجي.
وسنعرض لكم الآن مقارنة بين أسعار النفط في الثلاثة أشهر الماضية، حتى تكونوا على دراية بمدى تغير الأسعار بسبب التطورات التي تحدث في البلاد، وجاءت الأسعار كالاتي:

نوع الخام شهر أكتوبر شهر نوفمبر شهر ديسمبر
خام برنت 42.48 دولار أمريكي للبرميل الواحد 46.41 دولار أمريكي للبرميل الواحد 50.37 دولار أمريكي للبرميل الواحد
خام غرب تكساس 40.57 دولار أمريكي للبرميل الواحد 43.43 دولار أمريكي للبرميل الواحد 47.38 دولار أمريكي للبرميل الواحد

أسباب تطورات أسعار النفط

شهدت أسعار النفط تطورات كثيرة في الفترة الماضية وبالتحديد في الثلاثة أشهر الماضية (اكتوبر ونوفمبر وديسمبر)، حيث شهدت الأسعار في شهر أكتوبر انخفاض بشكل كبير في الخامان القياسيان وذلك يرجع إلى حالات الإغلاق التي حدثت في العالم كله بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أما في شهر نوفمبر فقد شهدت الأسعار ارتفاع بشكل تدريجي، وذلك يرجع إلى انتشار معلومات خاصة بمحاولات التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا حتى يتم القضاء على الفيروس وتخفيف حالات الإصابة بالمرض.

وفي بداية شهر ديسمبر تعافى الطلب بشكل كبير على النفط، وذلك بسبب انتشار أخبار تؤكد عن بدء استخدام لقاحات فيروس كورونا.

تأثير السلالة الجديدة على أسعار النفط

أعلنت دولة بريطانيا عن انتشار سلالة جديدة من الفيروس في عدد من الدول الأوروبية، وتختلف هذه السلالة عن السلالة القديمة في قوة وسرعة انتشارها ونتيجة لذلك عطلت مجموعة من الدول رحلاتها إلى بريطانيا وبعض الدول الأخرى، كما قامت السعودية وعمان والكويت بغلق حدودها وبذلك آثر الأمر على تعافي الطلب على النفط.

Exit mobile version