اسعار النفط اليوم

كيف تحركت أسعار النفط اليوم مع بداية تعاملات الأسبوع

تعرف على ما واجهته أسعار النفط في العالم اليوم الإثنين الموافق 10 مايو 2021 خلال بداية التعاملات من خلال اطلاعك إلى هذا التقرير، فما عليك سوى قراءة الفقرات القادمة لتتعرف على كل هذا وأكثر.

أسعار النفط في العالم       

إن العقود الآجلة لأسعار النفط قد شاهدت عدد من التذبذبات خلال حيز منحرف بالجلسة الآسيوية في الاتجاه المتراجع لتقابل ارتداد في العقود الخاصة بنايمكس من أعلى قيمة لها منذ 8 مارس الماضي.

وفي نفس سياق حديثنا عن أسعار النفط في العالم اليوم الإثنين الموافق 10 مايو 2021 فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس اليوم انخفاض بنسبة 0.52 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 65.23 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 65.57 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول اختتمت الأسبوع السابق عند سعر 64.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.15 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 68.64 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 68.74 دولار أمريكي للبرميل الواحد مع الأخذ في الاعتبار أسعار التداول اختتمت الأسبوع السابق عند المعدل السعري 68.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.04 %، ليصل التداول عند 90.24، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.21، وانتهى التداول الأسبوع السابق عند 90.23.

تقرير هام بشأن أسعار النفط

قمنا بمراقبة التقرير الذي نشأ مع نهاية الأسبوع الماضي حيث تطرق هذا التقرير إلى وجود مداهمة إلكترونية وقعت بالولايات المتحدة الأمريكية على خط الأنابيب الأساسي مما ألزم عمل المشغل الأمريكي الخاص بخطوط أنابيب “كولونيال” بسبب الغلق المشهود لهذا الخط الأساسي.

والجدير بالذكر أن المشغل الأمريكي لم يقم بتحديد أي خطط أو جداول زمنية لخطوط الأنابيب لكي يقوم بالتشغيل مرة أخرى بعد أن تعرض للإغلاق خلال أوقات متأخرة من الجمعة الماضية والذي نتج عن الهجوم الخاص بالأمن السيبراني والطلب الخاص بالفدية أيضاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى