كيف أثرت العاصفة الثلجية على أسعار النفط حول العالم

تأثير العاصفة الثلجية على أسعار النفط هو موضوع حديثنا اليوم حيث شهدت هذه الأسعار ارتفاع ملحوظ مرة أخرى وذلك كان ناتج من التعطل الضخم للإمدادات بجنوب الولايات المتحدة منذ بداية الأسبوع والتي تسببت فيه العاصفة الثلجية المتواجدة بتكساس.

تأثير العاصفة الثلجية على أسعار النفط

بالنسبة لـ تأثير العاصفة الثلجية على أسعار النفط فقد أدت إلى شهود العقود الآجلة التابعة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ارتفاع بمقدار واحد وأربعين سنت، وذلك بما يقابل 0.68 % إلى 60.46 دولار للبرميل.

وقد حققت العقود الآجلة الخاصة بخام برنت ربح مقداره أربعة وأربعين سنت بمقابل 0.69 % إلى 63.79 دولار للبرميل.

ومن الجدير بالذكر أن المحللين قد أوضحوا أن أسعار النفط شهدت ارتفاع قوي خلال العدة أشهر السابقة، وأدى ذلك لتعطل الإنتاج الناتج عن عاصفة تكساس والتي تعد الولاية الأكبر في المنطقة من حيث إنتاجها للنفط حيث أن ذلك كله تم إجراءه بغرض إبقاء الدعم الخاص بالأسعار.

توقعات المحللين

جاءت توقعات بعض المحللين لسيتي غروب وإيه ان زد نحو شهود النفط الصخري الأمريكي لانخفاض مقداره 2 مليون برميل أو أكثر بشكل يومي.

كما استكملت توقعات سيتي غروب نحو حدوث خسائر متراكمة خاصة بالإنتاج لتكون بمقدار 16 مليون برميل حتى بداية شهر مارس، فالبرودة الشديدة استطاعت أن توجه ضربة قوية على طلب خام النفط حيث أن ذلك ناتج عن طلب الخام وتعطل العمليات بالمصافي.

وطبقاً لتوضيحات بعض المحللين فإن تم لفت انتباه إضافي لأوبك + نتيجة للقوة السعرية الحالية، حيث ستتقابل من أجل اختيار السياسة خلال يوم 4 مارس.

أيضاً طبقاً لتوضيح الخبيرة الاستراتيجية لدى ديلي إف إكس بسنغافور مارجريت يانج فإن المدى الخاص باستمرار الأزمة التابعة للطاقة هو المسئول عن التأثير على سعر النفط.

ولكن في نهاية الأمر من المتوقع عودة الأسعار مرة ثانية للأساسيات حين يتم التركيز بدرجة أكبر على أوبك + والطاقة والطلب عليهما في العالم.

وطبقاً لمصادر موثوقة بأوبك + أثبت أن في الأغلب سيتم تخفيف قيود الإمدادات بعد أن تتعافي الأسعار بعد مرور شهر إبريل حيث أن ذلك سيتم من خلال منتجين النفط.

Exit mobile version