أخبار أسواق النفط

كشف نفطي جديد لشركة إيني الايطالية في الصحراء الغربية بمصر

استطاعت شركة إيني الايطالية التي تشتهر بالعمل في مجال إنتاج البترول والغاز الطبيعي أن تكتشف إنتاج جديد للنفط بالصحراء الغربية في مصر وبالتحديد في امتياز مليحة.

كشف إيني الايطالية في الصحراء الغربية بمصر

أعلنت شركة إيني أن هذا الاكتشاف تحقق عن طريق حفر البئر الاستكشافية أركاديا 9 الذي تم حفره في جنوب قاعدة أركاديا، والتي تبعد عن جنوب حقل أركاديا الرئيسي بمسافة تبلغ 1.5 كيلو متر.

وينبغي الإشارة إلى أن هذا الكشف استطاع أن يزيد من إنتاج الشركة في الصحراء الغربية بحوالي 10 آلاف برميل من البترول في اليوم الواحد، كما تم حفر البئر ليكون قريباً من المنشآت الحالية الخاصة بالإنتاج، حيث أنه يرتبط بمعدل إنتاج ثابت يصل إلى 5500 برميل من البترول في اليوم الواحد.

كما أشارت شركة إيني أيضاً إلى أن بعد اكتشاف هذا البئر توجهت الشركة لحفر بئرين آخرين ليتم بهم تطوير أركاديا 10 وأركاديا 11.

وقد لفتت الشركة الأنظار إلى أن المشروع المشترك بينها وبين هيئة البترول المصرية والذي يُطلق عليه اسم مبادرة أغيبا يعمل على تعزيز وتحسين قيمة هذه الموارد، حيث يهدف هذا المشروع إلى تنفيذ الاستراتيجية الناجحة حتى يتم بها التنقيب بشكل صحيح في الصحراء الغربية.

نبذة عن شركة إيني الايطالية

يرجع وجود شركة إيني في مصر منذ عام 1954 ومنذ ذلك الحين وهي تعتبر المنتج الرئيسي للبلاد، حيث يبلغ إنتاجها من الهيدروكربونات حوالي 320 ألف برميل من النفط في اليوم الواحد.

وقد أعلن طارق الملا وزير البترول المصري أنه في الفترة القادمة سيتم إنشاء عدد كبير من المشاريع مع شركة إيني الإيطالية، حيث وصف شركة إيني بـ “الذين نعتبرهم شركاءنا الاستراتيجيين”، كما أعلن أنه لا يتوقع أن يحدث زيادة في أسعار النفط في بداية عام 2021 حيث يتوقع أن تصل الأسعار إلى سعر 50 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن شركة إيني تمتلك حوالي 38 % من حصة امتياز اكتشاف وإنتاج النفط في الصحراء الغربية وذلك عن طريق الشركة الفرعية الخاصة بها في مصر، كما تمتلك شركة لوك أويل الروسية ما يبلغ حوالي 12 % من الحصة، وتبلغ الهيئة المصرية العامة للبترول حوالي 50 % من الحصة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى