قرار عراقي بتصدير النفط لمصر

قرار عراقي بتصدير نفط لمصر هو من الأخبار التي تصدرت محركات البحث اليوم الخميس، وذلك بعد موافقة العراق على تجديد العقد الخاص بتوريد حوالي 12 مليون برميل من خام البصرة الخفيف إلى الهيئة العامة للبترول المصرية وذلك بداية من العام الجديد 2021.

قرار عراقي بتصدير نفط لمصر

قامت العراق بالموافقة على تجديد العقد الخاص بتوريد ما يبلغ 12 مليون برميل من خام البصرة الخفيف إلى الهيئة العامة للبترول في جمهورية مصر العربية وسيتم تنفيذ هذا الأمر بداية من العام الجديد 2021.

وفي الجانب الآخر أعلنت الهيئة العامة للبترول المصرية عن حدوث مفاوضات خلال الفترة الماضية وذلك بهدف توريد خام البصرة إلى مصر، ونتيجة لتنفيذ هذه المفاوضات وافقت دولة العراق على توريد خام البصرة الخفيف إلى جمهورية مصر العربية وذلك مع بداية عام 2021 على أن يتم التوريد بنفس القيمة المذكورة في العقد بين البلدين وهو 12 مليون برميل من خام البصرة الخفيف.

ومن الجدير بالذكر أن دولة العراق قامت بالتشديد على تسديد قيمة الشحنات على أن تكون ضمن المدة الزمنية التعاقدية، وترغب وزارة البترول المصرية بالتوسع في العمليات الخاصة بالبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط الخام، وكل هذا حتى تقوم بدعم إنتاج النفط في السنوات القادمة ولتكون قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي والابتعاد تماماً عن استيراد منتجات البترول من الخارج.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم ارتفاع في أسعار العقود الآجلة لخام برنت وذلك بنسبة 0.7 % أي ما يعادل حوالي 35 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 51.44 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.6 % أي ما يعادل حوالي 30 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 48.30 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي نهاية مقالنا نكون أخبرناكم كافة التفاصيل الخاصة بقرار عراقي بتصدير نفط لمصر، كما أننا اخبرناكم بالمفاوضات التي حدثت بين جمهورية مصر العربية ودولة العراق، وعرضنا لكم أيضًا أسعار النفط في العالم حتى تكونوا على دراية بتطورات أسعار النفط.

Exit mobile version