إعلان
اوبك

غموض اتجاه اوبك وتخوفات دلتا المتحور تخفضان أسعار النفط

هناك انخفاض في أسعار النفط قد شهد مع تعاملاته المبكرة خلال اليوم الاثنين الموافق 12 يوليو 2021، حيث نتج عن غموض اتجاه اوبك وتخوفات دلتا المتحور والخاص بكوفيد 19 والحالة المنتشرة من عدم اليقين بفضل العرض من التحالف التابع لأوبك +.

أسعار النفط

في ظل الحديث عن الهبوط الخاص بأسعار النفط والذي نتج عن تخوفات دلتا المتحور وغموض اتجاه أوبك بوجه عام، ففرنسا قامت بإصدار تحذيراً خلال أيام سابقة يفيد بموجة جديدة من كوفيد 19، بالإضافة إلى أن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني قام بدعوة كثير من الناس على توخيهم الحذر الشديد وذلك في ظل استعداده التام نحو رفع كافة الإجراءات والقيود في إنجلترا.

ومن جهة أخرى فإن آسيا أيضاً تحديداً إندونيسيا تواجه موجة شاسعة من تفشي هذا الفيروس، بالإضافة إلى أن ماليزيا وتايلاند أيضاً يضمون عدد ضخم من حالات الإصابة بكوفيد 19.

ونتيجة لذلك فمع حلول الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش فقد قامت العقود الآجلة لخام برنت العالمي القياسي بالتسجيل عند 75.12 دولاراً أمريكياً للبرميل لتتراجع بذلك بمعدل 0.25% عن الإغلاق المشهود في يوم الجمعة.

وبالنسبة لأسعار العقود الآجلة التابعة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي فقد انخفضت هي أيضاً بمعدل 0.27% إلى 74.36 دولار أمريكي للبرميل، فالزخم الصعودى لـ أسعار النفط قد انتهى خلال الأيام السابقة تحديداً بعد أن تم الخروج من اجتماع أوبك + دون أن يتم الاتفاق بخصوص مستويات الإنتاج على الإطلاق.

إعلان

والجدير بالذكر أن خام النفط قد تكبد وشهد الخسارة الأسبوعية الأولية له على الإطلاق منذ أيار/مايو الماضي، وذلك بالرغم من أنه شهد زيادة في نهاية الأسبوع مع الصلابة المشهودة له والمثيرة للمخاوف بشأن أن الوحدة الخاصة بالتحالف من الممكن أن تتعرض للكسر وبالطبع ذلك يمكن أن يكون سبب أساسي في شن حروب سعرية.

وتأتي التنبؤات متمثلة في شهود زيادة للمستثمرين مع لمحة شائعة عن السوق من قبل وكالة الطاقة الدولية في يوم الثلاثاء الموافق 13 يوليو 2021 أي حين أن تقوم الوكالة بإصدار التقرير الشهري الخاص بك، على الرغم من أن أوبك ستقوم بإصدار هذا التقرير الشهري في يوم الخميس.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى