غازبروم الروسية تستأنف إنتاج النفط في ليبيا

غازبروم الروسية هي من الشركات التابعة لشركة الطاقة الروسية المعروفة، وقامت هذه الشركة باستئناف إنتاج النفط في دولة ليبيا وذلك قد تم في حيز الخطة التابعة للمشروع الذي تم المتعاون فيه مع شركة وينترشال ديا الألمانية.

غازبروم الروسية

شركة غازبروم الروسية Gazprom EP International هي الشركة التي أعادت فتح تجديد واستمرار الأنشطة في ليبيا.

والجدير بالذكر أن هناك اقتراح فعلي يفيد بارتفاع إنتاج النفط في هذا المشروع المتعاون والمشترك فيه بنسبة من 43 ألف إلى 61 ألف برميل بشكل يومي وذلك في السنة الجارية من عام 2021م.

هذا وقد صرح به تبعاً للإعلان الخاص بالعضو المنتدب لشركة Gazprom EP International الذي يدعى باسم سيرغي تومانوف خلال مقابلته مع المجلة الخاصة بشركات غازبروم.

كما أن سيرغي تومانوف قد أعلن عن هذا الأمر موضحاً في حديثه أنه: “تم الإعلان عن هذا الأمر في ليبيا واستئناف إنتاج النفط في المشروع بنجاح منذ خريف 2020 أي بعد مرور فترة من الثبات دون عمل تصل إلى 10 أشهر حيث كانت هناك قوة صارمة هي السبب في شهود هذا الثبات، ولكن بعد ذلك فإن الموانئ والمنشآت الخاصة بالإنتاج بالإضافة إلى محطات التصدير قد بدأت في شهود تعافي تدريجي بالبلاد.

كما أنه صرح بأنه: “قد تم اكتمال فترة هامة مليئة بالعمل في ليبيا وذلك في ظل المشروع الخاص بنا والمتعاونين فيه مع وينترشال ديا”.

واستكمل تصريحاته أيضاً مشيراً إلى أنهم قد قاموا بعمل نقل للمهام الخاصة بمشغل تهيئة الحقول وتطويره بحوض سرت في كلًا من الأماكن 91 و107 للمشروع المشترك الذي أنشأ خلال وقت حديث مع شركة النفط والغاز الوطنية الليبية.

كما أوضح سيرغي تومانوف عن وجود تخطيطات تشير إلى اتخاذ إجراءات متنوعة من أجل استعادة بنية الإنتاج التحتية وتعزيز الكفاءة، كل هذا قد تم حتى يتم إتمام الخطط المسرودة لتعزيز وزيادة إنتاج النفط الليبي.

ومن الجدير بالذكر أن غازبروم الروسية تملك في المشروع المتعاونة فيه مع وينترشال ديا في ليبيا معدل 49%.

كما أن هذا المشروع يعمل في الأساس على تشغيل 2 قطاع بليبيا وذلك في سنة 1966م، ومنذ هذه الفترة وإلى الوقت الحالي استطاع المشروع أن يكتشف تسع حقول نفط.

Exit mobile version