دعم السعودية للسوق النفطي يدفع بأسعار النفط للإرتفاع

شهدت أسعار النفط في العالم أعلى ارتفاع لها وذلك بعد مرور 11 شهر، ويرجع هذا الأمر إلى دعم المملكة العربية السعودية للسوق النفطي عن طريق خفض الإمدادات، هذا إلى جانب القلق من انخفاض الطلب مرة أخرى بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 1.65 % أي ما يعادل حوالي 92 سنت وبذلك وصلت أسعار النفط إلى 56.58 للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن الأسعار في شهر فبراير الماضي لعام 2020 كانت 56.75 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بينما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط ارتفاع بنسبة 1.84 % أي ما يعادل 96 سنت، وبذلك وصلت أسعار النفط إلى 53.21 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية ترغب في زيادة خفض إنتاج النفط الخاص بها بحوالي مليون برميل في اليوم وذلك في شهري فبراير ومارس، والهدف من ذلك هو خفض المخزونات الأمريكية، وجاء هذا الأمر ضمن اتفاق أعضاء منظمة أوبك+ والذي هدف إلى استقرار إنتاج النفط بين جميع المنتجين في شهر فبراير.

بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أنه من المتوقع أن ينخفض إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2021 بحوالي 190 ألف برميل ليصل بذلك إلى 11.1 مليون برميل يومياً، ويعتبر هذا الأمر عكس التوقعات السابقة لإدارة معلومات الطاقة الأمريكي حيث كانت تتوقع في آخر تقدير لها أن ينخفض إنتاج النفط بحوالي 240 ألف برميل يومياً.

وينبغي الإشارة إلى أن ارتفاع أسعار النفط نتج أيضاً بسبب التوقعات التي اشارت إلى انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بحوالي 2.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي، ويعتبر هذا الأمر خامس انخفاض أسبوعي لها على التوالي.

وينتظر المستثمرين أن يقوم معهد البترول الأمريكي بإصدار تقريره الخاص بحجم مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء الموافق 13 يناير 2021، كما أننا اخبرناكم بالبيانات الخاصة بإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

Exit mobile version