إعلان
اوبك

توقعات باتفاق «أوبك+» على زيادة إنتاج النفط

بعد خبر انعقاد اتفاق أوبك بلس في الأيام القادمة ظهرت بعض التوقعات الإيجابية حول فكرة زيادة إنتاج النفط حول العالم، وفي هذا المقال سنتحدث معًا حول تلك التوقعات وما هي آراء الخبراء عليها وعلى اتفاقية أوبك بلس بشكل عام، فإذا كنت مهتم بتلك الاتفاقية يرجى متابعة هذا المقال حتى النهاية.

توقعات اتفاقية أوبك بلس

قام أحد رؤساء شركة لوك أويل وحيد الكبيروف في مقابلة مع رويترز سان بطرسبرج اليوم الخميس والتي تم تصنيف تلك الشركة على أنها ثاني أكبر شركة للنفط في روسيا بالتحدث حول فكرة زيادة الإنتاج التي سيتم اعتمادها لحد كبير خلال اتفاقية مجموعة أوبك بلس الشهر القادم.

كما أنه أشار في حديثه مع رويترز أن من المتوقع أن يتم انعقاد اتفاقية أوبك بلس خلال الشهر القادم الموافق يوم 1 من شهر يوليو، وذلك من أجل اتخاذ قرار حاسم حول مستويات الإنتاج من أغسطس، هذا بجانب أنه قال أن اتفاقية أوبك بلس الحالية سيتم انعقادها بخصوص مناقشة إنتاج النفط وأنه لا بد من تمديده فور انقضائه في شهر أبريل من العام القادم.

وبجانب التوقعات التي أشار لها الكبيروف حول اتفاقية أوبك بلس هو أن المخطط يجب تمديد تلك الاتفاقية لأنها ستلعب دور كبير حول فرض توقعات سعر النفط، هذا بجانب مشاركة أعضاء الاتفاقية قرارات حول زيادة نسبة صغيرة من الإنتاج بحيث لا تتعدى 500 ألف برميل بشكل يومي في الاجتماع التالي.

توقعات زيادة سعر النفط

أقرت أوبك قبل يوم أمس الثلاثاء التخطيط للاهتمام بعملية زيادة الإنتاج على مدار الشهرين الحالي والقادم، وفي حالة تنفيذ تلك الخطة الحالية سيكون هناك دعم وإمداد قوي من منظمة البلدان المصدر للبترول وحلفائها بقيادة روسيا بحوالي 700 ألف برميل يومي خلال الشهر الحالي وحوالي 840 ألف في الشهر القادم.

إعلان

مع العلم أن الكبيروف أيضاً نبه أن شركته لوك أويل تخطط أيضاً لزيادة إنفاقها الرأسمالي إلى ما يتراوح ما بين 600 و 650 مليار روبل خلال العام المقبل، هذا بجانب تخطيطها لإقامة مشروعات جديدة مثل الإنتاج في بحر قزوين.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى