اسعار النفط اليوم

توقعات بإرتفاع أسعار النفط بعد تصريحات روسية متفائلة

هناك توقعات عن ارتفاع أسعار النفط في العالم وذلك بعد إعلان نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن الاجتماع الذي ستنظمه منظمة أوبك+ والذي من المُقرر إجراؤه في يوم 30 نوفمبر والأول من ديسمبر سيعمل على تعافي الطلب على النفط العالمي.

أسعار النفط في العالم

سيتم عقد الاجتماع الخاص بقادة منظمة أوبك+ في نهاية شهر نوفمبر والأول من ديسمبر وذلك من أجل مناقشة القرار الخاص بإبقاء الإنتاج الحالي كما هو أي 7.7 مليون برميل وذلك لعدة أشهر آخرين بدلاً من خفض الإنتاج إلى 5.5 مليون برميل بداية من شهر يناير 2021 وحتى شهر أبريل 2022.

كما أعلن الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو أن منظمة أوبك وحلفائها تسعى إلى الحفاظ على استقرار السوق النفطي وخاصةً في عام 2021، لذلك يتوقع أن يتضمن الاجتماع مناقشة القرارات الخاصة بتنفيذ خفض إنتاج النفط.

وينبغي الإشارة إلى أن التطورات الخاصة باستمرار قرار خفض الإنتاج منح أسعار النفط مزيدًا من الدعم وخاصةً بعد الإعلان الذي اصدره معهد البترول الأمريكي عن زيادة مخزونات النفط الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذلك بنحو 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، هذا إلى جانب انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية التي نتج عنها انتشار الخوف بسبب الطلب على النفط الذي تراجع الطلب عليه تدريجيًا بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

شهدت أسعار النفط اليوم ارتفاع في العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.76% أي ما يعادل 35 سنت وبذلك استقرت الأسعار عند سعر 46.41 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما شهدت عقود الخام الخفيف في بورصة نايمكس ارتفاع بنسبة 0.86 % أي ما يعادل 37 سنت وبذلك استقرت الأسعار عند سعر 43.43 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أنه مع تعافي السوق شهد خام برنت ارتفاع بنسبة 43% مقارنة مع شهر مايو، وذلك بعد الانخفاض الذي شهده في الفترة الماضية بسبب عمليات الإغلاق الناتجة عن فيروس كورونا.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم كما أننا اخبرناكم بتوقعات وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك والأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى