إعلان
اوبك

توقعات اجتماع لجنة أوبك +تحذر من وجود خلل في سوق النفط

اجتماع لجنة أوبك +اليوم تكشف بعض التوقعات حول سوق النفط العالمية وتحذر من وجود خلل به، وهذا الأمر هو الذي سنقوم بعرضه لكم الآن في هذا المحتوى وذكر جميع جوانبه وكيفية التعامل في تلك حالة تحقيق تلك التوقعات.

اجتماع لجنة أوبك +

في مصادر اليوم الأربعاء 30 يونيو لعام 2021 كشفت أن أثناء اجتماع منظمة أوبك بلس بالأمس قامت بتحذير المستثمرين والمحللين من الكثير من الشكوك التي تراودهم بسبب وجود خلل في سوق النفط العالمية المحتمل حدوثه بعد شهر أبريل العام القادم 2022، وتلك الأخبار تم الكشف عنها من قبل مصادر وتقارير سرية وتم الاطلاع عليها من قبل وكالة رويترز اليوم.

وقام التقرير بالكشف أن اللجنة الفنية المشتركة هي أيضاً ترى وجود احتمالية وجود فائض في النفط الخام بنهاية العام القادم 2022، هذا بجانب العديد من التوقعات والسيناريوهات المختلفة التي يتم توقعها من قبل العديد من المنظمات والشركات حول هذا الأمر وبحثهم حول مستويات العرض والطلب في سوق النفط المختلفة.

إلا أن التوقع الرئيسي المحتمل تنفيذه بدرجة كبيرة يدور حول أن مخزونات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من النفط ستبلغ حوالي من 96 مليون برميل إلى 125 مليون برميل وهذا كان خلال عامي 2015 و 2019 حتى الشهور الأخيرة من عام 2021، إلا أن هناك بعض التوقعات أن في عام 2022 سيكون هناك زيادة كبيرة في المخزونات التي ستؤدي في النهاية إلى وجود فائض قدره 181 مليون برميل في نهاية العام كما ذكر التقرير.

توقعات اللجنة الفنية المشتركة لأوبك+

يوم أمس 29 يونيو تم انتهاء اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لأوبك بلس بدون أي تحذيرات أو توصيات حول سياسة إنتاجية النفط، ولكن وفقاً للمصادر فأن اللجنة الفنية قالت لأوبك بلس أنها ما زالت محتفظة بتوقعاتها حول نمو الطلب العالمي على النفط عند سعر 6 مليون برميل بشكل يومي لعام 2021.

إعلان

وفي نهاية اجتماع اللجنة الفنية لأوبك قال محللو غولدمان ساكس أن في النهاية سنحتاج إلى المزيد من إمدادات أوبك + لموازنة سوق النفط بحلول 2022.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى