اسعار النفط اليوم

توقعات إيجابية لأسعار النفط بعد انتشار لقاحات كورونا في كافة دول العالم

يوجد الكثير من التوقعات الإيجابية حول أسعار النفط في العالم في هذا الوقت الحالي بسبب بعض العوامل المؤثرة عليها مثل لقاحات فيروس كورونا التي تم انتشارها في البلاد لتقليل الإصابات، وفي هذا المحتوى سنتعرف معًا على توقعات السوق النفطي اليوم.

أسعار النفط عن العالم

بعد أن لاحظنا معًا أن العقود الآجلة لأسعار النفط الخام قد تم تعزيزها في نهاية الأسبوع الماضي وجدنا في أخبار اليوم الأحد الموافق 25 من شهر يوليو لعام 2021 اكتشاف بعض المعلومات النفطية الدولية التي حرصت وكالة بلاتس أن تقوم بذكرها وهي أن عملية توزيع اللقاحات ومصل فيروس كورونا المستجد هي السبب الرئيسي وراء تعزيز حالة السوق النفطي.

وليس هذا فقط بل أنه قادر على تعافي القوة الاقتصادية العالمية للبلاد، هذا بالإضافة إلى التحليل الإيجابي الذي نتج عنه ارتفاع استهلاك المنتجات المكررة مرة أخرى ولكن هذه المرة كانت بصورة سريعة وقوية، مع العلم أن تقارير تلك الوكالة قد أوضحت أن العقود الآجلة للنفط الخام قد سجل ارتفاعات طفيفة في نهاية الأسبوع الماضي.

وهذا قد تم تصنيفه على أنه اليوم الرابع على التوالي لارتفاعات السوق النفطي، وكل هذا وسط التوقعات الإيجابية التي توضح بأن زيادة الإنتاج العالمي لن تصل إلى نفس مستوى انتعاش الطلب، وهذا يفسر عملية هبوط أسعار النفط في بداية الأسبوع الفائت التي كانت سببها عدة مخاوف منها ارتفاع الإنتاجية من قبل أوبك بلس، ومتغيرات لفيروس كورونا الذي قد يكون السبب وراء تقليل فرصة استمرارية تعزيز القوة الاقتصادية العالمية.

سعر السوق النفطي اليوم

في الساعات الأولى من اليوم الأحد وجدنا أن سعر خام برنت القياسي قد تراجعت أسعاره الحالية إلى متوسط 74 دولار أمريكي للبرميل، بعد أن بلغ سعره اختراق حاجز 77.8 دولار، بسبب استمرارية تفشي كوفيد 19 بصورة كبيرة على مستوى العالم.

إلا أن بيانات بلومبيرج الرسمية أعلنت أن الجمعة الماضية قد تمكنت بعض دول العالم من استقبال أكثر من 3.82 مليار جرعة من لقاحات فيروس كورون منها 1.52 مليار جرعة تم استقبلها من الصين، بينما الاتحاد الأوروبي جاء بأكثر من 450 مليون جرعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى