اسعار النفط اليوم

تواصل صعود أسعار النفط مع إستمرار الموجة الشديدة البرودة التي تجتاج العالم

أسعار النفط في العالم شهدت صعود واضح خلال تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2021 حيث جاءت نتيجة موجة البرد القارسة بالولايات المتحدة الأمريكي، مما تسبب في تعطل جزئي لإنتاج الخام من الحقول التابعة لولاية تكساس.

أسعار النفط في العالم

شهدت العقود الآجلة التابعة لـ أسعار النفط في العالم تذبذب محدود النطاق لتظهر بذلك اختلاف التصرف بالجلسة الآسيوية، ونتيجة لذلك ارتدت العقود الخام للنايمكس في الجلسة الثانية من الأكثر علو لها منذ 8 يناير 2020.

وذلك حين تم اختبار الأكثر علو لها منذ 25 إبريل 2019 وحدث الاستقرار الإيجابي للعقود الخام (برنت) قريباً من أعلى قيمة له حيث أن هذا قد تم شهوده منذ بداية عام 2020 وفي ظل الارتداد الذي يشهده المؤشر الخاص بالدولار الأمريكي الأعلى له من يوم 9 من الشهر الجاري فبراير 2021، وبالطبع هذا تبعاً للعلاقة العكسية بينهما.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 0.40 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 60.00 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 60.24 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 60.05 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.43 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.42 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.15 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 63.35 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.09 % ليصل التداول عند 90.64، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.72، وانتهى التداول بالأمس عند 90.51.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

مازال المستثمرين يترقبون الاقتصاد الأمريكي ذو المكانة الأضخم عالمياً ليقوم بالتصريح عن القراءة الخاصة بمؤشر المبيعات بالتجزئة، فهي تقدر بنصف الصرف الاستهلاكي الذي يبلغ ما يزيد عن ثلثي إجمالي ناتج الولايات المتحدة المحلي.

فمن الممكن أن تقوم هذه القراءة بعكس ارتفاع 1.1 % المواجه للتراجع 0.7 % منذ ديسمبر 2020، أو قد تقوم بإظهار قراءة المؤشر الجوهرية بارتفاع 1.1 % المواجه للتراجع 1.4 %.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى