تنصيب بايدن يقود أسواق النفط لحالة من التفاؤل

ارتباط تنصيب بايدن بأسعار النفط يعتبر من الأخبار التي يتم تداولها بشكل كبير الآن، وذلك بسبب ارتفاع أسعار النفط بعد انخفاضها قبل وبعد تنصيب بايدن الرئيس الأمريكي الجديد.

ارتباط تنصيب بايدن بأسعار النفط

ارتبط تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بارتفاع أسعار النفط في العالم، وذلك يرجع إلى آمال المستثمرين بشأن التحفيزات المالية التي أعلن عنها بايدن منذ فوزه في الانتخابات الأمريكية والتي تهدف إلى دعم الاقتصاد العالمي لمواجهة فيروس كورونا.

ومن الجدير بالذكر أن محمد باركيندو الأمين العام الخاص بمنظمة أوبك أعلن أنه يشعر بالتفاؤل من أن السوق النفطي يمكن أن يتعافى في العام الحالي 2021، ولكن هذا الأمر غير مؤكد بالنسبة إليه بسبب التغيرات التي تحدث يومياً، وأيضاً بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس بشكل كبير للغاية.

وفي الجانب الآخر أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن توقعاتها بشأن ارتفاع الطلب العالمي على النفط انخفض بشكل بسيط خلال هذا العام 2021 وذلك بحوالي 0.3 مليون برميل في اليوم الواحد، ليصل الطلب على النفط بذلك إلى 5.5 مليون برميل في اليوم الواحد.

هذا إلى جانب قيام المرشحة لمنصب وزيرة الخزانة الأمريكية (جانيت يلين) بحث المشرعين يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2021 بأن يتحركوا بشكل كبير لإنفاق الإغاثة الخاصة بجائحة فيروس كورونا، وهذا الأمر هو الذي دعم وعزز من أسعار النفط في العالم.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت اليوم خلال التعاملات الصباحية لتصل إلى 55.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وبذلك تكون ارتفعت بنسبة 0.11 %، ولكن افتتاحية الأسعار الصباحية بدأت عند 55.82 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نيمكس اليوم خلال التعاملات الصباحية لتصل إلى 53.24 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وبذلك تكون ارتفعت بنسبة 0.21 %، ولكن افتتاحية الأسعار الصباحية بدأت عند 53.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم مدى ارتباط تنصيب بايدن بأسعار النفط، كما أننا اخبرناكم بالأسعار التي وصل إليها النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 21 يناير 2021.

Exit mobile version