أخبار أسواق النفط

تقرير اسبوعي عن أسعار النفط في ختام تسوية تعاملات يوم الجمعة 7 مايو 2021

ختام تسوية تعاملات يوم الجمعة الموافق 7 مايو 2021 قابلت انخفاض في أسعار النفط تحديدًا بعد صدور التقرير الذي خيب آمال الجميع، وبالرغم من ذلك إلا انها لا زالت في اتجاه رصد الأرباح الأسبوعية.

أسعار النفط في ختام تسوية تعاملات

أسعار النفط في ختام تسوية تعاملات أمس الجمعة قد شهدت تراجع في العقود الآجلة لخام برنت بمعدل 0.7% أي ما يقابل 49 سنت إلى 67.60 دولار للبرميل.

ومن جهة أخرى فإن عقود الخام الأمريكي قد واجهت تراجع أيضاً بمعدل 0.9% أي 58 سنت عند 64.09 دولار للبرميل، وبالرغم من ذلك إلا أنها ما زالت نسبتها عالية خلال هذا الأسبوع بمعدل 0.7%..

كما تم إصدار خلال يوم الجمعة أيضاً عدد من البيانات الصينية التي تشير إلى زيادة أكثر من المتنبئ بها لإجمالي الصادرات والواردات في إبريل، وبالطبع هذا سيعكس زيادة أيضاً على إجمالي الطلب الدولي والمحلي وسيتسبب في زيادة في سعر المنتجات.

وطبقاً للبيانات الصادرة عن تقرير الوظائف فقد أشير إلى قيام الاقتصاد الأمريكي بإضافة مائتين وستة وستين ألف وظيفة حديثة خلال الشهر السابق فقط، وبالرغم من مواجهته لهذه النسبة الكبيرة إلى أن هذه النسبة تعد مستوى منخفض عن تنبؤات المحللين التي كانت عند تسعمائة وثمانية وسبعين ألف وظيفة.

ومن جهة أخرى فإن معدل البطالة قد زاد أيضاً بمقدار 0.1% إلى 6.1% مع ارتفاع شديد في الوظائف الخاصة بمجال الضيافة والترفيه، بالإضافة إلى انخفاض في معدلات التوظيف الخاص بمجال النقل والتخزين والمساعدة الوقتية بدرجة كبيرة.

وفي يوم أمس الجمعة قام مكتب إحصاءات العمل بالإعلان عن أنه تم تسجيل حوالي مائتين وستة وستين ألف وظيفة في شهر إبريل دون النظر إلى تنبؤات “ريفينيتيف”.

الوظائف غير الزراعية

إجمالي هذه الوظائف التي أضيفت في شهر فبراير تعرضت إلى تعديل مرتفع بمعدل ما بين 68.000 إلى 536.000 في حين أن بيانات مارس تم تعديلها بالانخفاض عند 770.000.

وبالرغم من ذلك إلا أن التوظيف الغير زراعي ما زال عند مستوى قليل عند معدل 8.2 مليون أي 5.4% مقارنة بمستواه قبل انتشار كوفيد 19 خلال فبراير السابق من عام 2020 الماضي.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى