إعلان
اوبك

تقرير أوبك عن وضع سوق النفط

تقرير أوبك عن وضع سوق النفط  يحمل العديد من المؤشرات الإيجابية، حيث أعلنت منظمة أوبك أن الإنتاج الخاصة بها قد زاد بمقدار 390 ألف برميل يوميا خلال شهر مايو الحالي، فقد وصل إنتاج النفط الخاص بالمنظمة إلى 25.46 مليون برميل يومياً، وترجع الزيادة في الإنتاج إلى السعودية وإيران.

تقرير أوبك عن وضع سوق النفط

رفعت المملكة العربية السعودية الانتاج الخاص بها بمقدار 410 ألف برميل يومياً خلال شهر مايو الحالي ليصل الإنتاج إلى 8.54 مليون برميل يومياً.

كما تمسكت منظمة أوبك بتوقعها بزيادة التعافي على طلب النفط خلال النصف الثاني من العام الحالي 2021 وذلك بقيادة كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وعلى الرغم من ذلك فقد ذكر تقرير المنظمة أنه على الرغم من التوقعات بتعافي الطلب على النفط إلا أنه ما زال هناك ضبابية تحيط بمسار جائحة فيروس كورونا.

علاوة على هذا فقد ذكرت منظمة أوبك في التقرير الشهري الخاص بها أن الطلب على النفط سوف يرتفع بمقدار 5.95 مليون برميل بصورة يومية خلال هذا العام بما يعادل نسبة مئوية تصل إلى 6.6%.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التوقع من قبل منظمة أوبك لم يتغير للشهر الثاني على التوالي، ويأتي التوقع بتعافي الطلب على النفط حتى بعد التعافي على الطلب بصورة بطيئة في النصف الأول من العام الحالي.

إعلان

علاوة على ذلك فقد ذكرت منظمة أوبك في التقرير الخاص بها أن تعافي الاقتصاد العالمي تأخر بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى، وهو ما نتج عنه تجدد الاغلاقات في العديد من المناطق الاقتصادية الرئيسية مثل منطقة اليورو واليابان والهند.

كما توقعت منظمة أوبك أن نمو الاقتصاد العالمي سوف يصل إلى نسبة 5.5% خلال عام 2021، وتتوقع المنظمة أن يتم احتواء جائحة فيروس كورونا بصورة كبيرة خلال وقت قصير للغاية، حيث تقوم العديد من الدول في الوقت الحالي بتوزيع لقاحات كورونا على المواطنين وهو ما نتج عنه خفض عدد الإصابات في العديد من الدول بصورة كبيرة.

كما أعلنت أوبك أن المجهودات التي قامت بها منظمة أوبك بلس أسهمت بشكل فعال للغاية في إعادة التوازن لسوق النفط.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى