إعلان
اوبك

تقرير أسبوعي عن النفط وتوقعات أوبك عن تباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي

في نهاية كل أسبوع تعودنا على القيام بعمل تقرير أسبوعي عن النفط وهل هناك مكاسب أم خسائر قام النفط بتسجيلها خلال البيانات الاقتصادية الخاصة بالأسبوع الماضي بالكامل، وما هي توقعات منظمة أوبك بلس في عملية نمو الإنتاج الأمريكي.

تقرير أسبوعي عن النفط

بعد أن شهدت العقود الآجلة لأسعار النفط ارتفاع في اختتام البيانات الاقتصادية بالأمس الجمعة، استطاعت بها أن تقوم بمحو جميع الخسائر التي شهدتها خلال الأيام الماضية لكي تقوم بتسجيل مكسب أسبوعي للمرة الرابعة على التوالي، بالرغم من كافة الخسائر التي سجلتها طوال الأسبوع إلا أنها استطاعت في النهاية أن تشهد انتعاش متميز.

هذا بالإضافة إلى توقعات جديدة قد تم اكتشاف من مصادر قريبة من منظمة أوبك بلس على أنها تتوقع نمو محدود في عملية إنتاج النفط الأمريكي في هذا العام على الرغم من كونها تسجل تقارير أسبوعية مرتفعة، هذا بالإضافة إلى أنها قالت أن المسؤولين في منظمة البلدان المصدرة للبترول حصلوا بالفعل على توقعات الإنتاج الأمريكي من قبل خبراء من داخل القطاع.

حيث تم تسجيل ارتفاع في العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.6% أي ما يعادل 43 سنت حتى تم وصولها إلى 73.51 دولار للبرميل، بالإضافة إلى ارتفاع أخر تم تسجيله في خام الأمريكي نايمكس بنسبة 0.8% أي ما يعادل 60 سنت حتى سجلت 71.64 دولار للبرميل مما جعلهم يسجلوا مكاسب أسبوعية بنحو 1%.

تصريحات خبراء المحللين عن النفط

بعد ظهور تقرير النفط الأسبوعي وأنه تم تسجيله مكاسب للمرة الرابعة على التوالي، صرح أحد كبراء المحللين في برايس فيوتشرز وقال فيما معناه أن أسواق النفط ترتفع، والسبب وراء هذا أن منظمة أوبك متشككة في أن الزيادة في الإنتاج النفط الأمريكي ستكون كافية لتغيير خطتها في دعم الأسعار.

إعلان

هذا بالإضافة إلى أن خام برنت سجل أعلى سعر تسوية في الأربعاء الماضي منذ أبريل في عام 2019، كما أن خام غرب تكساس هو أيضاً استطاع تحقيق أعلى مستوياته منذ أكتوبر عام 2018 عند التسوية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى