تقرير أسبوعي عن النفط وارتفاع في إنتاجية أوبك بلس خلال شهر يونيو

كما تعودنا أن في بداية كل أسبوع جديد يكون هناك تقرير أسبوعي عن النفط بشكل تفصيلي، وجاء ليعبر عن المستويات التي توصلت إليه أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي بأكمله، وهل هناك أي توقعات أو احتماليات عن إنتاجية النفط الأيام القادمة.

تقرير أسبوعي عن النفط

يوم الخميس الماضي الموافق يوم 1 من شهر يوليو لعام 2021 تم انعقاد اجتماع لمنظمة أوبك بلس، حيث قامت أوبك بالإعلان عن تعزيز إنتاجيتها من النفط لأعلى مستويات خلال شهر يونيو الماضي، وهذا بالضبط ما تم وضعه من توقعات وخطط تلبية مستويات الطلب المتنامي التي تم الإعلان عنها في نفس وقت تعافي الاقتصاد العالمي من فيروس كورونا.

وبعد هذا الاجتماع لأوبك بلس قامت وكالة بلومبيرغ بالكشف عن أنباء ارتفاع إنتاجية المنظمة بمقدار 855 ألف برميل بشكل يومي خلال الشهر الماضي فقط، حيث وصلت الإنتاجية إلى حصيلة 26.47 مليون برميل بشكل يومي، وفي المقابل تم تراجع أسعار النفط بنسبة هامشية خلال تعاملات أمس خاصة بعد أن تم تأجيل منظمة أوبك بلس قرارتها المرتقبة بشأن إنتاجية النفط لمدة يوم واحد.

وليس هذا فقط بل تم اكتشاف انخفاض أسعار خام النفط برنت بنسبة قليلة وهي 0.2%، حيث وصل إلى مستوى 75.72 دولار أمريكي للبرميل الواحد وهذا خلال تعاملات تسليم سبتمبر، بالإضافة إلى تراجع العقود الآجلة لسعر النفط الأمريكي نايمكس بنسبة 0.4% حيث وصل لمستوى 74.95 دولار أمريكي للبرميل خلال تعاملات تسليم أغسطس.

مكاسب أسبوعية في أوبك بلس

في وسط كل تلك الانخفاضات في أسعار خامات النفط، تم اكتشاف في التقرير الخاص بأسعار النفط في نهاية الأسبوع أن التسجيلات تتجه نحو مكاسب أسبوعية بنسبة ضئيلة جدًا بنسبة 1%، ولكنها لا تزال مكاسب أيضاً.

وفي المقابل ارتفعت إنتاجية أوبك من النفط لأعلى مستوياتها في هذا العام خلال شهر يونيو، حيث تم ارتفاع إنتاجية النفط إلى حوالي 26.47 مليون برميل بشكل يومي أي أنه ارتفع بمقدار 855 ألف برميل بشكل يومي وفقاً لما جاءت به أخبار بلومبيرغ.

Exit mobile version