أخبار أسواق النفط

تقرير أسبوعي عن النفط وأهم التغيرات التي طرأت على أسعار البترول لهذا الأسبوع

إذا لاحظت أسعار النفط طوال الأيام الماضية ستجد أن أسعار النفط قد ارتفعت من جديد، وذلك أكثر ما برز في الأسبوع الماضي وتحديداً قد ظهر بوضوح في يوم الخميس الموافق 8 يوليو 2021، وقد علمت يومها أن واحد من أهم الأسباب التي تدفع سعر النفط إلى الأعلى هو ما يتم فعله من قبل روسيا في محاولاتها للعب دور الوسيط بين كل من السعودية والإمارات مصادر النفط الأساسية، الآن لتتعرف على أبرز العوامل التي ساعدت على ارتفاع سعر النفط.

تقرير أسبوعي عن النفط

نتج عما فعلته روسيا مع الدول النفطية نتائج إيجابية تجاه الطلب على النفط العالمي الذي ازداد جراء ذلك الارتفاع قد وصل إلى كل من النفط الخام نايمكس وعقود نفط خام البرنت.

فقد ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام نايمكس إلى حوالي 72.64 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وارتفعت عقود نفط البرنت الآجلة إلى حوالي 73.87 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

تلك الأحداث قد كانت في الخميس الماضي، وإذا عدنا إلى أول الأسبوع فستجد أن التوقعات كانت في محلها، فبالفعل كانت الأنباء جميعها تتنبأ بارتفاع أسعار النفط بالفعل من قبل الخبراء إلى حوالي 80 دولار مقابل البرميل.

عدم التفاؤل داخل الأوبك

أما إذا انتقلنا إلى نهاية الأسبوع فستجد أن حتى تعاملات يوم الجمعة أي يوم أمس قد استكملت الارتفاع في سعر النفط مما قام بتعويض كل الخسائر التي حدثت في الأيام السابقة، فانتهى الأسبوع بسعر نفط الخام الأمريكي نايمكس وهو 73 دولار مقابل البرميل، والبرنت الخام حوالي 74 دولار للبرميل الواحد.

ولكن كان الأمر سلبياً على عكس أحداث هذا الأسبوع مع الأوبك، حيث كانت هذه النتائج السلبية بسبب فشل محاولات الاتفاق بين السعودية والإمارات بالإضافة إلى تأثير كورونا على عملية الطلب والعرض وبالتالي الاستهلاك للنفط، وقد تؤدي تلك الأحداث إلى موافقة الأوبك على مدها بالنفط بشكل أكبر مما يؤدي إلى حدوث انكماش في الطلب على النفط الذي ما زال يحاول التعافي مؤخراً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى