اسعار النفط اليوم

تفشي كورونا في الصين يتفوق على الخفض السعودي لإنتاج النفط ويهبط بالأسعار من جديد

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم انخفاض بشكل كبير بلغ أكثر من 2% وذلك يرجع إلى خضوع عدد من المدن الصينية لإجراءات العزل العام بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 2.3 % أي ما يعادل 1.32 دولار أمريكي ليصل سعر التداول بذلك إلى 55.1 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفاض بنسبة 2.3 % أي ما يعادل 1.21 دولار أمريكي، ليصل بذلك سعر التداول إلى 52.36 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن كلا الخامان القياسيان شهدوا أول تراجع أسبوعي لهما خلال الأسبوع الماضي حيث شهدت خام برنت انخفاض بنسبة 1.6 %، بينما شهدت الخام الأمريكي غرب تكساس انخفاض أيضًا بنسبة 0.4 %.

وينبغي الإشارة إلى أن السبب في انخفاض أسعار النفط يرجع إلى عودة الفيروس مرة أخرى إلى الصين، حيث أعلنت دولبة الصين أنها أصبحت تحقق أعلى عدد إصابات يومي بالفيروس لم تشهدها منذ عشرة أشهر، وبالتالي أدى الأمر إلى خفض الطلب على النفط مرة أخرى وذلك يرجع إلى أن الصين تعتبر أكبر مستورد للنفط في العالم اجمع.

أسباب ارتفاع النفط في الفترة الماضية

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أنها سوف تقوم بخفض إنتاجها من النفط حتى تدعم بذلك الأسعار، وبذلك ارتفعت أسعار خام برنت بنسبة 7 % في أسبوعين ليصل بذلك سعر التداول لأكثر من 55 دولار أمريكي.

كما قامت منظمة أوبك+ بخفض توقعاتها الخاصة بالطلب على النفط لعام 2021 وذلك في التقارير الأربعة الماضية، وفي الجانب الآخر تتوقع منظمة أوبك+ أن يزيد الطلب بحوالي 5.9 مليون برميل يومياً وذلك مقارنة بمستويات عام 2020.

وقد أعلن (جون كيلدوف) الشريك في أجين كابيتال مانجمنت ما يلي “من حيث القدرة على الحديث عن الطلب، كانت آسيا هي البقعة المضيئة الوحيدة، هذا التجدد لإجراءات الإغلاق يضرب آفاق الطلب بآسيا في مقتل”.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأحد الموافق 17 يناير 2021، كما أننا اخبرناكم بأسباب ارتفاع الأسعار في الفترة الماضية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى