إعلان
اسعار النفط اليوم

تفاوت في أسعار النفط عن العالم في مقابل ارتفاع الدولار

سنتناول اليوم خبر عن أسعار النفط عن العالم في السوق النفطي للأخبار اليومية، لنرى أن هناك تفاوتات في العقود الآجلة اليوم خلال الجلسة الآسيوية، وخلال محتوانا اليوم سنتعرف معاً على مستوى خام النفط.

أسعار النفط عن العالم

في بداية التعاملات اليومية ليوم الاثنين الموافق 19 من شهر يوليو لعام 2021 أن العقود الآجلة لأسعار النفط ظهرت بها بعض التذبذب والارتداد خلال البيانات الاقتصادية الأمريكية الخاصة باليوم، وفي المقابل نجد أن مؤشر الدولار الأمريكي في ارتفاع اعتماداً على العلاقة العكسية التي تربطهم ببعضهم البعض.

لنجد أن في الساعات الأولى من فجر اليوم بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لأسعار خام النفط نيمكس بنسبة 0.46%، ليتم تداولها عند مستويات 71.16 دولار أمريكي، في مقابل أن السعر الافتتاحي له اليوم وصل عند مستوى 71.49 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مع العلم أن السعر الختامي له في تداولات الأسبوع الماضي كانت عند مستوى 71.8 دولار أمريكي للبرميل.

وبالرغم من ذلك إلا أننا نجد العكس تماماً في العقود الآجلة لخام برنت لنجد أنه ارتفاع بنسبة 0.05% ليتم تداوله عند مستوى 72.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا في مقابل السعر الافتتاحي الذي وصل إليه عند مستوى 72.86 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن العقود الآجلة قد وصلت في تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 73.59 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط كل تلك التفاوتات التي شهدتها أسعار النفط اليوم نجد أن مؤشر الدولار الأمريكي ما زال مستمر في ارتفاعه، حيث كشفت المؤشرات أنه ارتفع بنسبة 0.04% حيث وصل إلى مستوى 92.72 مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي استقر عند مستويات 92.58.

إعلان

كل هذا في أعقاب تحالف منظمة أوبك بلس التي توصلت في المقابل إلى اتفاقية لتقليص وخفض حجم الإنتاج البالغ بحوالي 5.8 مليون برميل بحلول سبتمبر العام القادم 2021، بالإضافة إلى تسعير الأسواق لتطورات فيروس كورونا في البلاد.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى