أخبار أسواق النفط

تعرف على أسعار النفط في تداولات الأسبوع الجاري

أسعار النفط في تداولات الأسبوع الجاري تمكنت من الوصول للمستوى الأعلى لها خلال شهر أكتوبر من عام 2018م السابق، وذلك مع توافر دعماً إيجابياً تجاه التعافي في الطلب العالمي على خام النفط خلال عام 2021 الجاري.

جنباً إلى جنب للتفاؤل بشأن البيانات التابعة لمخزونات النفط الأمريكية والقطاع الخدمي والتصنيعي في أوروبا والذي استطاع أن يعزز الشعور الإيجابي بشأن شهود تعافي لاقتصاد أوروبا ناتجًا عن التداعيات بشأن كوفيد 19 القادرة على دعم الطلب على النفط بوجه عام.

أسعار النفط في تداولات الأسبوع

في ظل الحديث عن أسعار النفط في تداولات الأسبوع فقد ثبت أن العقود الفورية للخام الأمريكي استطاعت لأول مرة أن تتخطى مستويات 73.50 منذ تشرين الأول/أكتوبر من عام 2018 الماضي.

أما العقود الفورية الخاصة بالخام الأمريكي فقد وصلت خلال آخر ساعات قد مضت لمستويات 73.70 دولار للبرميل الواحد، كما أنها بذلك تكون قد اقتربت من مستويات 74 دولار للبرميل وذلك في غضون التفاؤل بشأن التعافي من الطلب على النفط الخام في العالم.

وبالنسبة لخام برنت خلال تداولات هذا الأسبوع فقد تجاوزت مستويات 76 دولاراً للبرميل، وهذا الأمر يعد بمثابة مؤشر قوي للغاية يدل على وجود استمرارية في التعافي على النفط وإيجابية أمام استمرار الطلب العالمي بقوة خلال العام الجاري.

ما هو العامل المؤثر على أسعار النفط في تداولات الأسبوع؟

من العوامل المؤثرة على أسعار النفط في تداولات الأسبوع هو الشعور بالإيجابية والتفاؤل تجاه الطلب على النفط الخام العالمي.

فالأسواق الخاصة بالنفط لا زالت تواجه نوع من الإيجابية تجاه تعافي الطلب على النفط الخام على الأخص مع الهدوء المشهود بشأن وتيرة انتشار الفيروس التاجي مع دول كثيرة، وبالطبع هذا يعتبر تمهيد قوي لعودة الأمور للطبيعة التي كانت عليها قبل تفشي هذا الفيروس، وبالطبع كذلك يعد عامل في غاية القوة حيث سيأثر بدرجة ضخمة على الطلب العالمي على النفط الخام خلال السنة الجارية كما سيقوم بدعمه أيضاً.

في النهاية، نكون قد قدمنا لكم أهم الأمور الخاصة بـ أسعار النفط في تداولات الأسبوع الجاري المنتهي في يوم أمس الجمعة الموافق 25 يونيو 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى