اسعار النفط اليوم

تعرف على أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 11 ديسمبر 2020

إليكم أسعار النفط في العالم اليوم وما ظهر من تطورات في سعر النفط عالميًا، والتغيرات التي طرأت على العقود الآجلة للبرنت الخام وما تشهده الأسعار من تغيرات بسبب لقاح فيروس كورونا.

أسعار النفط في العالم اليوم

بالنسبة إلى سعر النفط اليوم الجمعة الموافق 11 ديسمبر 2020 فسجل حتى الآن سعر (46.705) دولار أمريكي وفي تصاعد مستمر منذ الشهور الماضية..

ارتفاع أسعار النفط عالميًا

أسعار النفط في تزايد مستمر بسبب محاولات إيجاد لقاح لفيروس كورونا، فإيجاد اللقاح يعني أن الاقتصاد والمعاملات وبالتالي الصادرات سوف تستمر وتنمو مرة أخرى خلال الشهور والسنوات القادمة.

مما يترتب عليه بالضرورة الزيادة في قيمة العقود الآجلة لخام البرنت وللنفط أيضاً، وكذلك الخام الأمريكي ليحققوا أرقام مرتفعة وقياسية مقارنة بالأيام والشهور الماضية.

ونتيجة للزيادة الذي حدثت في أسعار النفط فأن السوق الأوروبية تأثرت بذلك وحققت مكاسب اليوم الجمعة الموافق 11 ديسمبر 2020.

أسعار النفط في العالم الأمس

حققت أسعار النفط مكاسب وارتفاع في السعر بالأمس، فكان سعر النفط يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر 2020 في سعر الافتتاح (45.845) دولار أمريكي.

بينما حققت أسعار النفط في سعر الإغلاق زيادة لتصل إلى (46.130) دولار أمريكي، وسجل أعلى سعر خلال فترة التداول حوالي (47.315) دولار أمريكي مقابل البرميل.

أما بالنسبة لأدنى سعر فهو أيضاً أعلى من سعر الافتتاح أمس حيث سجل (46.555) دولار أمريكي، وكان هذا التغيير في سعر النفط خلال الأمس بنسبة 1.767% ما بين السعرين.

تلك الأسعار تنتج توقعات إيجابية على كل الدول المصدرة والمنتجة للنفط في العالم، ففي خلال الأسبوع الماضي فقط شهدت أسعار النفط زيادة واضحة بنسبة 2% وهي وللعلم نسبة ليست بقليلة.

وقد ساعد على ذلك مساهمات شركة فايزر ومحاولاتها لإيجاد لقاح فعال للقضاء على فيروس كورونا بل وأن هذا اللقاح سيؤثر في اقتصاد الدول بالكامل، كذلك تأثرت العقود الآجلة بتواجد هذا اللقاح وهي في تزايد مستمر.
.

.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى