إعلان
اوبك

تعرف على أبرز قرارات إجتماع أوبك +

لقد تم إصدار مجموعة من القرارات في اجتماع أوبك+، حيث أثر الاجتماع على المتداولين، نعم فحصص الإنتاج التي يتم تداولها يتم تحديدها من خلال اجتماع أوبك.

ما هي قرارات اجتماع أوبك +

شهدت اسعار النفط ارتفاع وذلك بعدما تم عقد اجتماع أوبك+، حيث أنهم في هذا الاجتماع قد قاموا بإتخاذ بعض القرارات حول سياسة الإنتاج.

فقد قام أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك وشركاؤهم بالاجتماع حتى يقوموا باتخاذ بعض القرارات ومنها كمية النفط الخام الذي سيتم طرحه في السوق، حيث أن هذا الاجتماع يكون في إطار سياسة الأخذ في الأعتبار حول ظروف السوق.

كما قام أعضاء منظمة أوبك الثلاثة عشر بقيادة السعودية وحلفاؤهم بقيادة روسيا بالاتفاق أنهم سيقومون بالاجتماع في بداية كل شهر حتى يقوموا باتخاذ القرارات حول كمية إنتاج كل شهر مع المتابعة باستمرار.

فهذه القرارات تظهر رغبة أوبك في المحافظة على التأثير القوي في السوق، كما توضح خطورة الوضع الذي قد يواجهه منتجي النفط الخام.

إعلان

حيث يرى بعض المحللين أن استراتيجية اجتماع أوبك قد جنت ثمارها، لافتين الانتباه إلى أن مؤسسة أوبك قادرة على إدارة السوق، وذلك لأنها تقوم بوضع بعض الأسس لانتعاش خام برنت.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار النفط اليوم لتعويض بعض الخسائر، حيث شهد خام برنت ارتفاع إلى 71 سنت وهو ما يعادل 1.1% ليصل بذلك إلى 59.87 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد أن هبط أمس بنسبة 2.3%.

ومن الجدير بالذكر أن الوزراء يجتمعوا من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء لهم من كازاخستان وروسيا، ليقوموا بالنظر في خيارات حول تمديد خفض الإنتاج والزيادة التدريجية له.

وقد صرحت أوراسيا جروب اليوم في تقرير حول اجتماع أوبك+ بأن الاجتماع لم يُحدث أي تغيرات كبيرة في الإنتاج.

وقد أضافت في التقرير أن أي قرارات حول التخفيف سيتم تأجيلها إلى اجتماع مايو القادم، حيث أن الأسعار سوف تتعرض لضغوطات إذا قامت أوبك بخفض توقعها لنمو الطلب على النفط للعام القادم وذلك بحوالي 300 ألف برميل يومياً، لذلك قامت أوبك+ بكبح الإنتاج في الوقت الحالي بما يزيد عن 7 مليون برميل، حتى يتم دعم الأسعار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى