أخبار أسواق النفط

تعافي الطلب الأمريكي على النفط بعد شهور من تداعيات كورونا

أفادت وكالة بلومبرج الأمريكية أن عودة الطلب على النفط الأمريكي بعد شهور من الجمود ساهم في توطيد عملية تعافي السوق وإعادة توازنها، وذلك بعد الصدمة التي سببها تفشي جائحة فيروس كورونا والتي تسببت في خسائر فادحة في أسعار المعدن الأسود خلال العام الماضي.

تعافي الطلب الأمريكي بعد شهور من تداعيات كورونا

في سياق تقرير قامت بلومبرج ببثه على موقعها الإلكتروني اليوم السبت، حيث قالت بلومبرج إن مصافي التكرير الأمريكية تشهد حالياً زخاماً إنتاجياً هو الأعلى منذ تفشي جائحة كورونا الذي بدأ في مارس الماضي، وذلك تمهيداً لزيادة متوقعة من الطلب على البنزين والوقود خلال موسم الصيف المقبل مدعوماً بالحملة العالمية لتوزيع لقاحات ضد كورونا مما سيساعد في الحد من انتشار الفيروس.

كما أن بلومبرج ترى أن تعافي الطلب الأمريكي بعد شهور من تداعيات كورونا، تاركاً الساحة لدول القارة الآسيوية لتصبح النقطة المضيئة الوحيدة لأسواق النفط مما سيساعد ذلك في التعافي السريع للأسعار حتى يتم كسر حاجز 60 دولاراً للبرميل لتتعافى من خسائر الأزمة التي هبطت إلى ما دون الصفر خلال تعاملات العام الماضي.

ارتفاع الطلب المحلي الأمريكي على النفط الخام

حذرت وكالة بلومبرج من أن ارتفاع الطلب المحلي الأمريكي على النفط الخام قد يقابله نقص في الإمدادات خصوصاً بعد تراجع الإنتاج اليومي بنحو مليوني برميل بعد الأزمة المالية الطاحنة التي عصفت بالقطاع وذلك بالتزامن مع العزلة والإغلاق وتقليل الميزانية مما دفع بعدد من الشركات لتقديم طلبات إعلان لإفلاسهم.

كما أنه أشار إلى أن تقديرات الحكومة الأمريكية تشير إلى أن إنتاج النفط قد يرتفع خلال عام 2022 ليصل إلى 11.5 مليون برميل فقط يومياً.

ومما لا شك فيه أن تعافي الطلب الأمريكي على النفط سيكون بداية لانتعاش السوق العالمي من جديد خصوصاً عقب الانتهاء من أزمة فيروس كورونا التي أثرت على الاقتصاد بصورة عامة.

وقد دفع بالعديد من المصانع والشركات لغلق أبوابها وإعلان إفلاسها بصورة عامة، وتعتبر هذه بداية للانتهاء من كابوس فيروس كورونا الذي يحلم به الجميع.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى