إعلان
اوبك

تصريحات الأمين العام لمنظمة “أوبك” عن وجود تطورات إيجابية في صناعة النفط

الأمين العام لمنظمة “أوبك” محمد باركيندو، قام بالتصريح أول أمس أن أوبك تلاحظ وجود إشارات إيجابية عن تطور اقتصاد العالم والصناعة النفطية بوجه عام.

الأمين العام لمنظمة “أوبك”

في ظل حديثنا عن تصريحات الأمين العام لمنظمة “أوبك” فقد أشارت إحدى المصادر الوثيقة لأوبك + بأن الدول التابعة لمجموعة أوبك + سوف تقوم بعقد الاجتماع الخاص بها التابع للمراقبة الوزارية المشتركة خلال اليوم الثلاثاء الموافق 27 إبريل 2021 بدلاً من يوم غد الأربعاء الموافق يوم 28 إبريل من نفس العام، فسيكون هذا الميعاد تماماً مثل ما كان مقرر خلال الوقت السابق.

والجدير بالذكر أن الدول التابعة لمجموعة أوبك + تقوم بعقد هذا الاجتماع لأجل البحث عن الأوضاع داخل أسواق النفط العالمية وذلك نظراً للظروف التي تواجهها دول العالم بسبب أزمات كوفيد 19.

ونتيجة لذلك فقد قام الأمين العام لمنظمة “أوبك” محمد باركيندو أول أمس بالتصريح عن أن أوبك تلاحظ وجود علامات إيجابية بشأن التطور في الاقتصاد العالمي والصناعة النفطية بوجه عام.

وخلال وقت سابق قد صرح ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي إلى الصحفيين مشيراً أن هذا الاجتماع غرضه الأساسي هو النظر والتحليل للوضع الحالي في أسواق النفط العالمية، كما أوضح بأنه إلى الآن يتم تقدير الوضع السوقي عن أنه متوازن.

إعلان

أشار محمد باركيندو أن هناك عوامل متعددة لا زالت بحاجة لليقظة المستمرة بالإضافة للمراقبة والتحليل بوجه عام.

فهذه التصريحات جاءت قبل الاجتماع المقرر لمجموعة أوبك +، الذي كان يتم التخطيط إلى توثيقه غداً الأربعاء وتغير الموعد بعد ذلك.

ومن جهة أخرى فإن أوبك+ قد قام بتقليص الإنتاج الخاص بها بمعدل 9.7 مليون برميل بشكل يومي منذ العام السابق 2020 نتيجة لخفض الطلب على النفط بسبب كوفيد 19، بالإضافة إلى أن التخفيضات قد عدلت لكي تكون بمعدل 6.9 مليون برميل بشكل يومي خلال الشهر الحالي.

وفي شهر مايو القادم من المتوقع أن يتم خفض الخصومات لكي تكون بمعدل 6.55 مليون برميل بشكل يومي وحتى 6.2 مليون برميل في شهر يونيو القادم الموافق لعام 2021 وحتى عام 5.76 مليون برميل بشكل يومي في يوليو القادم 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى