اسعار النفط اليوم

تزايد حالات كورونا في الصين يدفع أسعار النفط للهبوط

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم انخفاض بشكل ملحوظ في التعاملات الصباحية ويرجع هذا الأمر إلى قيام عدد كبير من المدن الصينية بتطبيق إجراءات العزل العام بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة اليوم للخام القياسي العالمي برنت انخفاض بنسبة 0.8 % أي ما يعادل 46 سنت، وبذلك وصل سعر التداول اليوم إلى 55.96 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.5 % أي ما يعادل 29 سنت، وبذلك وصل سعر التداول إلى 53.28 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط انخفضت بسبب قيام عدد من المدن الصينية بتطبيق إجراءات العزل العام نتيجة لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، وبالتالي أدى الأمر إلى ارتفاع البيانات الخاصة بواردات أكبر مستهلك في العالم.

وفي الجانب الآخر أعلنت دولة الصين أنها قامت بتسجيل أكبر عدد يومي من الإصابات بفيروس كورونا وذلك لأكثر من 10 أشهر، لتشهد بذلك أسبوع بتطبيق أكثر من 28 مليون لإجراءات عزل عام، هذا إلى جانب ظهور أول حالة وفاة في البلد وذلك منذ ثمانية اشهر.

التقرير الشهري للنفط

أعلن التقرير الشهري الخاص بالنفط توقعات منظمة أوبك+ بشأن ارتفاع الطلب العالمي على النفط الخام وذلك في عام 2021 بحوالي 5.90 مليون برميل، كما أعلنت بعض التوقعات أيضًا تفاؤل المستثمرين والسوق النفطي بسبب حدوث ارتفاع طفيف في أسعار النفط الصخري الأمريكي وبالتالي سيحدث تعافي أكثر في الإنتاج في النصف الثاني من عام 2021.

كما قامت منظمة أوبك+ بتأكيد التوقعات الخاصة بالإمدادات الكلية للمستقلين في عام 2021، وقد أعلنت أيضًا عن حدوث ارتفاع في توقعات النمو الخاصة بإمدادات السوائل الأمريكية 71 ألف برميل وذلك بعد التوقعات السابقة والتي كانت تبلغ 370 ألف برميل.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم السبت الموافق 16 يناير 2021، كما أننا اخبرناكم بالتقرير الشهري لمنظمة أوبك+ الخاص بأسعار النفط الخام، هذا إلى جانب إجراءات الإغلاق التي تم اتخاذها في الصين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى