ترقبا لإجتماع الأوبك الأسبوع القادم : أسعار النفط تواصل التراجعات

استكملت أسعار النفط في العالم تراجعها بعد انتشار الخوف والقلق من ضعف الطلب على الوقود إلى جانب زيادة إنتاج أوبك+ وبالرغم من التفاؤل الخاص بحزمة تحفيزية في الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن الأسعار انخفضت اليوم.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي انخفاض بنسبة 0.84 % أي ما يعادل 43 سنت ليصل التداول بذلك إلى سعر 50.86 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد الارتفاع الذي وصلت إليه عند 52.02 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام القياسي الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.26 % أي ما يعادل 61 سنت، ليصل سعر التداول إلى 47.62 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن الشريك في أجين كابيتال في نيويورك جون كيلدوف قد أعلن أن العالم كله مازال يشغل تفكيره بالنتائج التي ستأتي نتيجة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، كما أنه يتوقع أن يحدث مزيد من الإغلاقات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

توقعات سوق النفط

يترقب سوق النفط أن يحدث اجتماع لمنظمة أوبك+ (منظمة البلدان المصدرة للبترول وحفائها بقيادة روسيا) يوم 4 من شهر يناير 2021 وذلك لأن المنظمة ستقوم بتخفيض إنتاج النفط في بداية هذا العام حتى تقوم بدعم السوق لزيادة الأسعار.

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يزيد إنتاج أوبك+ من النفط بنحو 500 ألف برميل من النفط في اليوم الواحد وذلك بداية من شهر يناير، كما تؤيد دولة روسيا وتوافق على أن تحدث زيادة أخرى في الإنتاج في شهر فبراير من عام 2021.

وهناك استطلاع أولى تم إجراءه اشار إلى أن مخزونات النفط الخام الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية سوف تنخفض الأسبوع الماضي، ولكن في الجانب الآخر ستزيد مخزونات المنتجات المكررة.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد بعض الأسباب التي زادت من التفاؤل بشأن ارتفاع أسعار النفط ومن هذه الأسباب بدأ استخدام لقاحات فيروس كورونا (كوفيد-19) في عدد كبير من الدول حول العالم، والسبب الثاني هو الاتفاق الذي توصلت إليه دول منظمة أوبك+ بشأن ارتفاع الأسعار ودعم السوق.

Exit mobile version