اسعار النفط اليوم

تراجع مؤشر الدولار لأدني قيمة منذ بداية 2021 يدفع أسعار النفط للإرتفاع

شهدت أسعار النفط في العالم الارتفاع الأعلى لها في العقود الآجلة لخام النفط خلال ثلاثة عشر شهراً متضمناً لتراجع مؤشر الدولار لأعلى قيمة له خلال شهر ونصف.

أسعار النفط في العالم

دونت أسعار النفط في العالم أمس الاثنين أثناء التسوية سعر يقترب من الستة وستين دولاراً أمريكياً للبرميل، وقد شهدت بذلك ارتفاع نسبته 4%، مع دعم توقعات عودة إنتاج الخام الأمريكي بصورة بطيئة خاصة بعد وقف الإنتاج بسبب الصقيع الذي واجهته ولاية تكساس في الأيام السابقة.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 0.74 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 62.36 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 61.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 61.40 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.40 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 66.34 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 65.51 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 65.24 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.05 %، ليصل التداول عند 89.98، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.03، وانتهى التداول بالأمس عند 90.01.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

نرى أن أي مستثمر في الاقتصاد الأمريكي ينتظر الآن الصرح لبيانات السوق الإسكاني وصدور القراءة الخاصة بمؤشر أسعار المنازل.

فهذه القراءة قادرة على توضيح ثبات الوتيرة الخاصة بالنمو عند 1.0% خلال شهر ديسمبر في الوقت ذاته الذي سيتم فيه الإعلان عن القراءة السنوية الخاصة بمؤشر ستاندرد آند بورز المركب-20 الخاص بأسعار المنازل والقادرة على إظهار تعجيل الوتيرة الخاصة بنمو لتصل إلى 9.9% بمقابل 9.1% في نوفمبر السابق.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير لعام 2021، كما أننا اخبرناكم ببيانات الاقتصاد الأمريكي الخاصة بسوق العمل والبطالة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى