تراجع طفيف لأسعار النفط اليوم وبيكر هيوز تعلن زيادة منصات التنفيب بأمريكا

تعرف على ما واجهته أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 12 يوليو 2021 من خلال اطلاعك إلى هذا التقرير، فلكي تتعرف على ذلك ما عليك سوى قراءة الفقرات القادمة فقط.

أسعار النفط في العالم       

في نفس سياق حديثنا عن أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 12 مايو 2021 فإن أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس اليوم قد واجهت انخفاض بنسبة 0.38 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 74.46 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 74.74 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول اختتمت الأسبوع الماضي عند سعر 74.56 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.45 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 75.45 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 75.79 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مع الأخذ في الاعتبار أسعار التداول اختتمت الأسبوع الماضي عند المعدل السعري 92.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بينهما وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.06 % ليصل التداول عند 92.19، بينما بدأت الافتتاحية عند 92.13.

تقرير شركة بيكر هيوز

في ظل سياق الحديث عن أسعار النفط في العالم فقد تم إصدار التقرير التابع لشركة بيكر هيوز الأسبوعي في يوم الجمعة الماضي الموافق 9 يوليو 2021 والذي أظهر ارتفاع ملحوظ في منصات التنقيب والحفر على النفط تحديداً التي تعمل في أمريكا وذلك بفضل منصتين إلى ثلاثمائة وثمانية وسبعين منصة لتقوم بعكس المستوى الأعلى لها على الإطلاق منذ إبريل من عام 2020 الماضي، بالإضافة إلى كونها شهدت الارتفاع الأسبوعي الثاني لها على التوالي.

ومن الجدير بالذكر والذي لابد أن نكن على علم به هو أن نظراً لشهود انتاج النفط الأمريكي زيادة ملحوظة في الأسبوع السابق بفضل مائتين ألف برميل بصورة يومية إلى 11.3 مليون برميل بصورة يومية، أيضاً فإن ذلك الأمر يعتبر أعلى مستوى وصل له على الإطلاق منذ مايو 2020.

Exit mobile version