تراجع المخزونات الأمريكية يعزز من ارتفاع أسعار النفط

بالرغم من أن المخزونات الأمريكية قد شهدت تراجعاً ملحوظ إلا أن ذلك عزز من شهود ارتفاعاً في أسعار النفط، حيث أن أسعار النفط في العالم مع نهاية الأسبوع الماضي خلال يوم الجمعة 9 يوليو قد تباينت فعلياً، كما أنها استمرت في المضي قدماً تجاه تكبد الخسائر الأسبوعية وسط إيجابية ناتجة عن انخفاض المخزونات الأمريكية وسلبية ناتجة عن الإمدادات العالمية نتيجة للمشكلة التي تواجه أوبك + خلال الوقت الحالي.

تراجع المخزونات الأمريكية

في ظل الحديث عن تراجع المخزونات الأمريكية الذي عزز من ارتفاع أسعار النفط فإن العقود الآجلة التابعة لخام برنت قد تراجعت هي أيضاً بمعدل 3 سنت فقط لا غير كما أنها وصلت إلى سعر 74.09 دولارًا للبرميل خلال الساعة 04:42 بتوقيت جرينتش.

ومن جهة أخرى فقد شهدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس ارتفاع بمعدل 0.1% ليسجل بذلك قيمة 73 دولار للبرميل الواحد.

فالأسعار على حافتي الأطلنطي على وجه الخصوص تتجه لتكبد عدد من الخسائر الأسبوعية بمعدل 3%، حيث أن ذلك يحثها نحو شهود هبوطاً قادر على وقف المحادثات الخاصة بالإنتاج بين عدد من دول أعضاء منظمة البلاد التي أصدرت البترول بالإضافة إلى أوبك+ وحلفاؤها أيضًا.

والجدير بالذكر أن إدارة بيانات الطاقة الأمريكية قد صرحت في يوم الخميس الماضي الموافق 8 يوليو 2021 عن انخفاض كلا من مخزونات البنزين والخام،  نعم فالطلب على البنزين شهد المستوى الأعلى له على الإطلاق خلال هذا الوقت منذ 2019م وبالطبع هذا دليل قاطع عن تزايد وتعزيز قوة الاقتصاد.

فمن المعروف أن مخزونات هذا الخام قد انخفضت بمعدل 6.9 مليون برميل إلى 445.5 مليون برميل خلال الأسبوع قبل الماضي الذي انتهى في يوم 2 يوليو، ويعتبر هذا المستوى هو أدنى مستوى وصل له منذ شهر فبراير من العام الماضي 2020، وهذا على عكس نسب أخرى قامت رويترز بذكرها حيث شهدت تراجع بمعدل وصل إلى 4 مليون برميل فقط.

وعلى نظير ذلك فقد انخفضت مخزونات البنزين إلى 6.1 مليون برميل لتتخطى التنبؤات التي تشير لتراجعها بمعدل 2.2 مليون برميل.

Exit mobile version