اسعار النفط اليوم

تراجع السندات الأمريكية يقود أسعار النفط للإنخفاض بنسبة 2%

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 26 فبراير 2021 انخفاض في الأسعار بسبب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي، وذلك نتيجة انهيار السندات مما أدي إلى تحقيق مكاسب للدولار الأمريكي.

أسعار النفط في العالم

شهدت اسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط انخفاض في الأسعار يصل إلى 96 سنتاً لتهبط قيمة عقود غرب خام تكساس بنسبة 1.5 %، ويسجل البرميل الواحد سعراً مقداره 62.57 دولار أمريكي لتتخلي عن المكاسب التي حققتها يوم أمس الخميس.

كما شهدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أبريل انخفاضاً في الأسعار بمقدار 86 سنتا بما يعادل 1.3 % ليسجل البرميل الواحد سعراً مقداره 66.02 دولار أمريكي، ويأتي هذا الانخفاض بعد أن سجلت العقود الآجلة لخام برنت بالأمس الخميس خسارة بمقدار 16 سنتاً.

علاوة على أن عقود مايو الأكثر نشاطاً قد تراجعت هي الأخرى إلى المستوي المنخفض البالغ سعر البرميل الواحد 65.04 دولار أمريكي.

وقد أعلنت مارجريت يانج الاستراتيجية لدي ديلي فيكس أن النفط الخام يشهد تراجع في الأسعار على نحو متواضع من مستويات مرتفعة كانت قد سجلتها في الآونة الأخيرة نتيجة أجواء العزوف عن المخاطرة إذ هبطت الأسهم الآسيوية بشكل واسع جداً لتحذو نفس حذو أداء ضعيف لوول ستريت.

وعلى الرغم من الانخفاضات التي يشهدها سوق النفط اليوم إلا أن خامي غرب تكساس الوسيط وبرنت يتجهان إلى تحقيق مكاسب بنسبة تصل إلى 20 % منذ بداية الشهر الجاري.

فالأسواق في الولايات المتحدة الأمريكية تشهد بعض الاضطرابات، بينما تسود حالة من التفاؤل إزاء تحسن الطلب مع بدء توزيع كميات كبيرة من لقاحات مضادات فيروسات كورونا.

ويراهن عدد كبير من المستثمرين على أن الاجتماع الذي سوف يعقد الأسبوع القادم لمنظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفائها سوف ينتج عنه زيادة الإمدادات إلى الأسواق، فالمستثمرون يراهنون بصورة كبيرة على اجتماع أوبك بلس والقرارات التي سوف يتم اتخاذها ستساعد على انتعاش الأسواق بصورة أكبر من الوقت الحالي.

كما تواجه أسعار الخام الأمريكي العديد من العوامل المعاكسة، وذلك نتيجة خسارة طلب المصافي بعد إغلاق العديد من المنشئات على ساحل الخليج المكسيكي خلال العاصفة الشتوية التي شهدها العالم الأسبوع الماضي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى