تراجعات مستمرة في أسعار النفط عن العالم واستقرار إيجابي للدولار

شهدت أسعار النفط عن العالم اليوم وبالأمس بعض الخسارة خلال الجلسة الآسيوية في مقابل تطورات الاقتصاد الأمريكي المرتقبة الذي يصنف على أنه من أكبر البلاد المنتجة والمستهلكة للنفط في العالم.

وفي ظل تطورات جائحة كورونا التي كان لها انعكاس سلبي على مستويات الطلب العالمي سنتعرف على أسعار النفط اليوم.

أسعار النفط عن العالم

ظهرت في البيانات الاقتصادية اليوم السبت الموافق 24 من شهر يوليو لعام 2021 أن هناك تذبذب في أسعار النفط، حيث تم اكتشاف ميلها نحو ضيق مائل للتراجع خلال الجلسة الآسيوية.

وكل هذا كان في وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية التي تربطهم مع العلم أن هذا الارتفاع كان في بداية اليوم.

وفي بداية الساعات الأولى من فجر اليوم ظهرت العقود الآجلة لأسعار النفط نيمكس منخفضة بنسبة 0.08% ليتم تداولها عند مستويات 71.65 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وذاك مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصل عند مستوى 71.71 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مع العلم أن السعر الختامي بالأمس كان عند مستويات 71.91 دولار أمريكي للبرميل.

وفي المقابل وجدنا أن العقود الآجلة لأسعار خام نفط برنت منخفضة أيضاً، ولكن بنسبة 0.04% ليتم تداولها عند مستويات 73.53 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وذلك مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصل عند مستوى 73.56 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن سعر التداول اختتم بالأمس عند مستوى 73.79 دولار أمريكي.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط كل هذا الاستقرار السلبي والتذبذب المستمر في سعر النفط في البيانات الاقتصادية اليوم، وجد أن مؤشر الدولار الأمريكي يرتفع ومستقر بشكل إيجابي بنسبة 0.07% وفقاً للعلاقة العكسية التي تربطهم حيث وصل مستوى التداول إلى 92.87.

هذا مقارنة بالمستوى الافتتاحي الذي كان عند مستوى 92.81، مع العلم أن اختتام المؤشر بالأمس كان عند 92.82.

بالإضافة إلى أن تقارير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في هذا الوقت أيضاً كشفت تراجع في مخزونات وقود المحركات لدى الولايات المتحدة التي تعتبر من أكبر مستهلكين للطاقة على المستوى العالمي بقدر 0.1 مليون برميل.

 

Exit mobile version