إعلان
اسعار النفط اليوم

تذبذب كبير بأسعار النفط تزامنا مع إرتفاعات مؤشر الدولار الأمريكي

شهدت أسعار النفط في العالم حالة من التذبذب وذلك في الجلسة الآسيوية، لتشهد العقود الآجلة لخام نيمكس استقرار بالقرب من أعلى سعر لها، هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت ليشهد أعلى ارتفاع له منذ شهر فبراير لعام 2020.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط اليوم تذبذب في أسعار العقود الآجلة للخامين القياسيان، وفي الجانب الآخر ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي وذلك بسبب العلاقة العكسية الموجودة بين الدولار والنفط.

وقد شهدت العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع في الأسعار بنسبة 0.23 % ليبدأ سعر التداول عند 56.09 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 55.96 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند سعر 55.69 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر شهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع في الأسعار بنسبة 0.34 %، ليبدأ التداول عند سعر 58.79 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 58.59 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن سعر التداول انتهى بالأمس عند 58.46 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر الدولار الأمريكي ارتفع اليوم بنسبة 0.18 % ليصل عند مستوى 91.25، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.09، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند 91.17.

إعلان

بيانات الاقتصاد الأمريكي

هناك عدد كبير من المستثمرين الذين ينتظرون صدور بيانات الاقتصاد الأمريكي لقراءة مؤشر طلبات الإعانة وذلك للأسبوع الذي انتهى في يوم 30 يناير، حيث أشارت البيانات عن انخفاض بحوالي 19 ألف طلب ليصل عدد الطلبات إلى 828 ألف طلب مقارنة بالقراءة السابقة التي كانت 847 ألف طلب.

ومن الجدير بالذكر أن المستثمرين ينتظروا مزيد من التطور بشأن حزمة التحفيز الأمريكية وذلك بقيمة 1.9 تريليون دولار أمريكي، حيث يأمل المستثمرين أن يدعم هذا الأمر الاقتصاد الأمريكي وأن يعزز الطلب على خام النفط.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 4 فبراير 2021، كما أننا اخبرناكم ببيانات الاقتصاد الأمريكي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى