تذبذب في أسعار النفط مع بداية التعاملات مع ميل للإنخفاض

شهدت أسعار النفط في العالم تذبذب في العقود الآجلة خلال اليوم الإثنين الموافق 19 إبريل 2021 مائلاً بذلك نحو الانخفاض، حيث أن هذا الأمر قد تم أثناء الجلسة الآسيوية لتقابل الارتداد خلال الجلسة الثانية بالترتيب من المعدل الأكثر ارتفاعاً لها منذ 18 مارس، وذلك في منتصف الارتداد للمؤشر الخاص بالدولار الأمريكي والذي شهده خلال الجلسة الثانية من القيمة الأقل له في ذات اليوم وهذا تبعاً لعلاقتهما العكسية.

أسعار النفط في العالم

إليك في الفقرات القادمة تقرير تفصيلي عن أسعار النفط في العالم والمدى الذي وصلت إليه خلال اليوم الإثنين الموافق 19 إبريل 2021.

فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 0.02 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 62.97 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 62.98 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 63.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.24 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 66.54 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 66.70 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 66.77 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.08 % ليصل التداول عند 91.65، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.58، وانتهى التداول بالأمس عند 91.56.

 بيان الاقتصاد الياباني

الجدير بالذكر صدور القراءة الخاصة بمؤشر الميزان التجاري بواسطة الاقتصاد الياباني حيث أوضحت الكثرة في الفائض لقيمة ستمائة وأربعة وستين مليار ين أي بمقابل مائتان وستة عشر مليار ين خلال شهر فبراير السابق، وتفوقت بذلك على كافة التنبؤات التي صرحت عن الاتساع للفائض لأربعمائة وتسعين مليار ين.

ومن جهة أخرى فإن القراءة السابقة لمؤشر الميزان التجاري وفائضه كانت تقدم بقيمة 0.30 تريليون ين وذلك في مقابل قيمة العجز 0.01 تريليون ين خلال شهر فبراير، حيث أن باعتمادها على هذه القيم استطاعت أن تتفوق على التنبؤات التي صرحت عن الفائض عند 0.20 تريليون ين.

 

 

Exit mobile version