تذبذب أسعار النفط في العالم بالرغم من ارتفاع الدولار

أسعار النفط في العالم اليوم متغيرة وبها الكثير من التفاوتات مقارنة بالأيام السابقة، ومن خلال الفقرات التالية في هذا المحتوى سنتعرف معاً عن الأخبار التي توصلت إليها البيانات الاقتصادية الأمريكية مستويات العقود الآجلة للنفط على مستوى العالم مع التعرف على مؤشر الدولار الأمريكي.

أسعار النفط في العالم

في خلال الجلسة الآسيوية اليوم الثلاثاء الموافق 15 من شهر يونيو عام 2021، أظهرت البيانات الاقتصادية المتطورة التي تتضمن انطلاق فعاليات اجتماع اللجنة الفيدرالية وجود تذبذب في العقود الآجلة لأسعار النفط.

وكذلك اتجاهها في نطاق ضيق مائل لأسفل، وكل هذا في وسط الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي اعتماداً على العلاقة العكسية بينهم.

كنتيجة لهذا شهدت الساعات الصباحية الأولى من فجر اليوم الثلاثاء تم تسجيل انخفاض في العقود الآجلة لأسعار خام النفط نايمكس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.10% حيث يتم تداوله عند مستويات 71.09 دولار.

إويعتبر هذا مقارنة أن السعر الافتتاحي له كان عند مستوى 71.16 دولار، مع العلم أن السعر النهائي اختتم يوم أمس عند مستوى 70.88 دولار أمريكي.

أما بالنسبة خام نفط برنت فنجد أن عقوده الآجلة قد ارتفعت بنسبة 0.07% ليتم تداوله عند مستوى 73.08 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستويات 773.03 دولار أمريكي للبرميل.

مع الأخذ في الاعتبار أن السعر الذي اختتم أمس لخام برنت في البيانات الاقتصادية الأمريكي كان عند 72.86 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط كل هذا التفاوت الغير مفهوم الذي يحدث وما زال مستمر في أسعار النفط، نجد في المقابل أن مؤشر الدولار الأمريكي يشهد ارتفاع بنسبة 0.01% حيث يتداول عند مستوى 90.48.

هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند 90.47، مع العلم أن المؤشر اختتم في تداولات أمس عند مستوى 90.52.

علما أن المستثمرين في حالة من الترقب في الوقت الحالي من قبل الاقتصاد الأمريكي بغرض الكشف عن قراءة مؤشر مبيعات التجزئة.

والتي تمثل نحو أكثر من نصف الإنفاق الاستهلاكي وهو في حدود أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة التي تعكس تراجع بنسبة 0.6%.

Exit mobile version