إعلان
اوبك

تحالف أوبك+ يثبت تخفيضات إنتاج النفط خلال الشهر الجاري

تحالف أوبك+ يثبت تخفيضات إنتاج النفط خلال الشهر الجاري وذلك يرجع إلى عدم وضوح التوقعات بشأن تعافي الطلب على النفط بالرغم من ارتفاع أسعار الخامان القياسيان بشكل ملحوظ.

تحالف أوبك+ يثبت تخفيضات إنتاج النفط

قامت منظمة أوبك+ بتأكيد قرار خفض إنتاج النفط خلال الشهر الجاري، وهذا القرار يرجع إلى عدم وجود مؤشرات تؤكد أن الطلب على النفط سيتعافى بشكل كبير بالرغم من ارتفاع أسعار النفط العالمي بشكل ملحوظ.

هذا إلى جانب إبقاء المنظمة على السياسة الخاصة بإنتاج النفط في الاجتماع الأخير الذي تم عقده يوم الأربعاء، حيث نتج عن الاجتماع رضا جميع منتجي النفط بتنفيذ قرار خفض الإنتاج بشكل كبير حتى يتم تقليص المخزونات.

وقد أعلن تحالف أوبك+ عن اتفاق جميع الأعضاء بتثبيت الإنتاج بالرغم من عدم وجود أي مؤشرات تؤكد أن الطلب على النفط سوف يتعافى في ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ومن الجدير بالذكر أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك+ اجتمعت يوم الأربعاء، ثم قامت بإصدار قرار في نفس اليوم يشير إلى تفاؤل اللجنة بشأن تحقيق تعافي على الطلب وأسعار النفط في عام 2021.

إعلان

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط ارتفاع في الأسعار وذلك بعد تدنيها بشكل كبير خلال العام الماضي، حيث أضر فيروس كورونا بالاقتصاد العالمي، ونتيجة لذلك قامت المنظمة بخفض إنتاجها بشكل قياسي لدعم الأسعار قليلًا.

وفي الجانب الآخر أعلنت أمريتا سين المؤسسة الشريكة في إنرجي أسبكتس أنه بالرغم من زيادة السحب من المخزونات التجارية الأمريكية للنفط إلا أن حسابات السوق النفطي سوف تتحسن بعد التوزيع السلس للقاح فيروس كورونا.

لم تقم لجنة منظمة أوبك+ بتغيير سياستها الخاصة بخفض إنتاج النفط حيث أنها دعت عدد كبير من أعضائها بتثبيت الإمداد في شهر فبراير لعام 2021، وذلك مع خفض إنتاج المملكة العربية السعودية التي تعتبر من أكبر منتجي النفط بحوالي مليون برميل في اليوم الواحد وذلك خلال شهري فبراير ومارس لعام 2021.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم جميع التفاصيل التي تخص خبر تحالف أوبك+ يثبت تخفيضات إنتاج النفط خلال الشهر الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى