إعلان
اسعار النفط اليوم

تتراجع أسعار النفط في العالم بنسبة 1% مع تراجع الدولار 0.01%

أسعار النفط في العالم اليوم تعلن عن انخفاضها وتراجعها في بيانات سوق النفطي، مع العلم أن مؤشر الدولار الأمريكي هو الأخر قد تراجع اليوم، لذلك سنقوم بذكر تفاصيل أخبار سوق النفط في بداية التعاملات اليومية.

أسعار النفط في العالم

أعلن سوق النفط اليوم الإثنين الموافق 9 من شهر أغسطس لعام 2021 انخفاض العقود الآجلة لسعر النفط بنسبة 1% خلال الجلسة الآسيوية ليكون هذا الانخفاض هو الأدنى له منذ شهر يوليو الماضي، ومن جهة أخرى اكتشفنا هبوط مؤشر الدولار الأمريكي هو الأخر في البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم.

وفي تمام الساعات الأولى من بداية اليوم بتوقيت جرينتش اكتشفنا هبوط العقود الآجلة لسعر خام النفط نايمكس بنسبة 1.34% ليتم تداولها عند مستويات 66.98 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا بمقارنة بالسعر الافتتاحي له في بداية اليوم والذي كان عند مستوى 67.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما السعر الختامي له في تداولات أمس كان عند 68.28 دولار أمريكي للبرميل.

ومن الجدير بالذكر أن العقود الآجلة لسعر خام النفط برنت هو الأخر انخفض بنسبة 0.98% ليتم تداولها عند مستوى 69.38 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مع العلم أن السعر الافتتاحي له في بداية اليوم كان عند مستوى 70.06 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الختامي له في تداولا أمس الذي استقر عند مستوى 70.70 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

مؤشر الدولار الأمريكي

لم تكن أسعار النفط هي فقط من تراجعت في بيانات السوق النفطي اليوم، بل في المقابل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي هو الأخر وفقاً للعلاقة العكسية التي تربطهم ولكن بنسبة 0.01%، حيث وصل مستوى التداول إلى 92.77، مع العلم أن المستوى الافتتاحي كان عند 92.78، هذا مقارنة بالمستوى الختامي له في تداولات أمس الذي كان عند مستوى 92.80.

إعلان

هذا بجانب أن المكتب الوطني الصيني للإحصاء أعلن عن بيانات التضخم مع صدور القراءة السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين وتباطؤ النمو إلى 1.0% مقابل 1.1% في شهر يونيو الماضي الذي كان عكس التوقعات عند 0.8%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى