تأثير قرارات بايدن بتجميد تراخيص التنقيب على أسعار النفط

تجميد بايدن لتراخيص التنقيب يعتبر من الأخبار التي تصدرت محركات البحث في هذه الأيام، وذلك لأن هناك بعض المستثمرين الذين يتوقعوا أن يظل إنتاج النفط الأمريكي منخفض في هذه الفترة بسبب هذه القرارات.

تجميد بايدن لتراخيص التنقيب

قام الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بالإعلان عن تجميد منح التراخيص الخاصة بالتنقيب عن المحروقات وذلك في الأراضي والمياه الفيدرالية، هذا إلى جانب إعلان البيت الأبيض عن تنظيم قمة دولية حول المناخ وذلك بداية من شهر أبريل لعام 2021.

ثم قام الرئيس الأمريكي مرة أخرى بتوقيع قرار يفصل هذه الإجراءات بالتفصيل، ومن ضمن هذه القرارات تنظيم الولايات المتحدة الأمريكية قمة لجميع القادة حول المناخ وذلك في يوم 22 أبريل لعام 2021 وتم اختيار هذا اليوم بالتحديد لأنه يوافق يوم الأرض، إلى جانب الذكرى الخامسة لتوقيع اتفاق باريس وهو الاتفاق الذي تم توقيعه بعد مرور ساعات قليلة من تولي الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن لمنصبه.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض التوقعات التي تشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تظل في قائمة الصدارة كأكبر منتج للنفط في العالم أجمع بعد الإعلان عن هذه القرارات.

القرارات التي اتخذها بايدن بعد حفل تنصيبه

هناك مجموعة من القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن في اليوم الأول بعد حفل تنصيبه، ومن هذه القرارات ما يلي:

• قام بتوقيع اتفاقية باريس للمناخ حيث انضمت واشنطن إلى هذه الاتفاقية مجدداً بعد الخروج منها في ظل حكم دونالد ترامب.

• قام بتجميد عمليات الحفر في جميع الأراضي الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر أن قرارات التجميد التي أصدرها جو بايدن لن تؤثر على حقوق الامتيازات التي تم منحها حتى هذه اللحظة، ولكن هذه القرارات تعتبر تنفيذاً بأحد الوعود الخاصة بالحملة الانتخابية لجو باين.

وهناك بعض التوقعات التي تشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتعهد بأنها سوف تحافظ على حوالي 30 % من الأراضي والمياه الفيدرالية في الولايات المتحدة وذلك حتى عام 2030 بهدف تقلص عملية التراجع التي تحدث في التنوع الحيوي.

Exit mobile version