إعلان
أخبار نفط الخليج

تأثير استهداف الحوثيين لمواقع نفطية سعودية على أسعار الخام

لقد أحدث استهداف الحوثيين لمواقع نفطية سعودية تأثير على أسعار النفط الخام مما يجعل الكثير من البلدان يقوموا بتغيير مخططاتهم.

أهم التطورات بسبب تأثير استهداف الحوثيين لمواقع نفطية سعودية على أسعار الخام

لقد أعلنت المملكة العربية السعودية من يومين طائرة مسيرة تابعة للحوثيين قامت بضرب منشأة لتخزين النفط في منطقة رأس تنورة، فهي تعتبر ميناء أساسي ورئيسي لشحن النفط ، فمن الأفضل أن هذا الحادث لم يصدر عنه أي اضرار أو إصابات ناتجة عنه.

وقد صرحت وزارة الطاقة أيضاً أنه تم تدمير منشآت أرامكو في منطقة الظهران حيث تم استهدافها وتدميرها بالصاروخ.

وقد صرح الحوثويون في اليمن من قبل انهم قد أطلقوا أكثر من عشرون صاروخاً وطائرة مسيرة ومستهدفة السعودية، وهدفها الأساسي هو الوصول إلى المنشآت النفطية في البلاد.

وعندما قاموا بالإعلان عن هذه الهجمات قد قال الحوثيون الذين يقوموا بالقتال ضد قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية منذ ست سنوات ماضية.

إعلان

وأكملوا حديثهم قائلين إنهم قاموا بمهاجمة الأهداف العسكرية في كلًا من مدن جازان والدمام والعسير في المملكة العربية السعودية، وذلك قد أثر على أسعار الخام بالسلب.

وقد قامت السعودية برفع سعر نفط البرنت لأعلى من 71 دولار للبرميل الواحد في التعاملات الآسيوية صباح اليوم الاثنين.

بعد أن صرحت السعودية قائلة إن ساحة خزانات نفط في ميناء رأس تنرة يعتبر أحد أكبر الموانئ لشحن الخام في العالم، وقد تعرض لأكبر هجوم بطائرة مسيرة وأن الشظايا التي صدرت من صاروخ باليستي قد قامت بالسقوط بالقرب من منطقة سكنية تابعة لشركة أرامكو في الظهران، وقد حدث ذلك بدون خسائر بشرية أو مالية وذلك حسب ما تم نشره عبر وسائل إعلامية سعودية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر أن المنطقة التي تعرضت للهجوم في رأس تنورة تصدر حوالي ما يقرب من 6.5 مليون برميل كل يوم مما يقدر بحوالي 7% من الطلب العام على النفط، وبالرغم من ذلك فهي كانت تعتبر واحدة من أكثر المنشآت حماية في العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى