أخبار أسواق النفط

بيكرهيوز تعلن إرتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط 318 منصة

لقد شهدت منصات التنقيب في الولايات المتحدة الأمركية أرتفاع في أسعار النفط في العالم خلال هذا الأسبوع، بينما ظلت منصات الغاز الطبيعي مستقرة بدون أي تغيير.

أسعار النفط في العالم

لقد تم الأعلان من قبل شركة بيكرهيوز الأمريكية ان عدد منصات التنقيب عن النفط قد أرتفع إلى 318 منصة في الأسبوع.
وعلى الجانب الآخر قد استقر عدد منصات التنقيب في الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية والذي وصل إلى 92 منصة.

وقد أظهرت بعض البيانات التي صدرت من الجمارك في الصين، حيث قامت واردات الصين من النفط الخام من دولتين الإمارات وسلطنة عمان بالارتفاع وذلك بنسبة 30 %و 61% وهذه بالترتيب.

وقد تم ذلك في أول شهرين من عام 2021، فبحسب البيانات التي جاءت من الإدارة العامة لجمارك الصين قد وصلت الواردات من عمان بإجمالي 7.78 مليون طن، أما الواردات من الإمارات 5.25 مليون طنن وذلك خلال شهرين من يناير إلى فبراير.
كما أتضح أن إيران قد قامت بنقل كميات قياسية كميات من النفط إلى الصين بشكل غير مباشر في الأشهر الأخيرة، وذلك زاعمة على أنها واردات من ماليزيا وعمان والإمارات.

وقد تم التوضيح في البيانات اليوم أنه لم يتم استيراد أي نفط من إيران خلال أول شهرين من عام 2021، وذلك لأن تم استيراد 668287 مليون طن السنة الماضية وتم ذلك بسبب العقوبات الأمريكية.

وقد أظهرت البيانات أيضًا أن واردات النفط من السعودية قد قامت بالارتفاع إلى 2.1% في السنة، وذلك بما يعادل 15.6 مليون طن أو 1.86 مليون برميل كل يوم حيث أن الرياض تعتبر أكبر مورد، وبعدها تأتي روسيا وهي ثاني أكبر مورد للنفط للصين حيث وصل إلى 13.93 مليون طن.

حيث قامت الصين بإستيراد 3.42 مليون طن نفط من أمريكا في فترة شهرين، وذلك مقابل انهم لم يقوموا بإستيراد أي كمية من النفط السنة الماضية.

آراء المحللين حول أسعار النفط في العالم

لقد قام المحللين بالتوقع إلى عودة الإنتاج الليبي واستقرار الإنتاج وذلك بعد عدة سنوات من التراجع، وذلك قد عزز مؤسسات النفط الليبية من تجاوز الازمة.

حيث تضخ براميل النفط في اليوم 1.3 مليون برميلن وتستعد إلى الزيادة في العام القادم إلى 1.6 مليون برميل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى